حلقة عمل حول "تربية الدواجن" لتمكين المرأة الريفية بعبري

 

عبري- ناصر العبري

نظمت المديرية العامة للثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظة الظاهرة، حلقة عمل "تربية الدواجن وإنتاج الصيصان"، إذ تأتي هذه الحلقة ضمن سلسة التدريب لمشروع دعم وتسويق المنتجات الزراعية للمرأة الريفية بولاية عبري، لتمكين وتطوير النساء العاملات في القطاع الزراعي.

شارك في الحلقة عدد من المستفيدات من المشروع، حيث تعرفن على أساسيات التربية والتفريخ وأهميته في تربية الدواجن، كما شاركت عدد من الموظفات في مجال الإرشاد والإنتاج الحيواني بالمديرية.

وقدمت المهندسة ياسمين المجرفية أخصائية إنتاج وإرشاد حيواني بالمديرية، محاضرة للتعريف بالتفريخ الصناعي ومميزاته والظروف الملائمة لضمان نجاح عملية التفريخ، وأنواع ماكينات التفريخ.

وشهدت الحلقة مناقشات حول المعاملات الصحية اللازمة لبيض التفريخ وأهمية التعامل السليم مع البيض أثناء مدة التفريخ، كما تم تبادل الخبرات والمعرفة بين المشاركات وتوجيه الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بعملية التفريخ.

يشار إلى أن مشروع دعم وتسويق المنتجات الزراعية للمرأة الريفية بولاية عبري ينفذ من قبل لجنة التنمية الاجتماعية بالولاية، وبالتعاون مع المديرية العامة للثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظة الظاهرة، وبدعم من القطاع الخاص.

تعليق عبر الفيس بوك