نجاح مركز البهجة للتأهيل في تنظيم المعرض الفني لعالم التوحد

...
...

صور - الرؤية

تحت شعار "من التمكين إلى التميز" بمشاركة واسعة ، نظم مركز البهجة للتأهيل في ولاية صور المعرض الفني لعالم التوحد بحضور عدد من الشخصيات العامة في محافظة جنوب الشرقية ورؤساء الأندية وأولياء الأمور، بإشراف وزارة التنمية الاجتماعية.

تناول المعرض عرضًا لمجموعة من الصور التي رسمها أطفال المركز، وأعمالهم اليدوية التي كشفت مستوى تطور موهبتهم الفنية والإبداعية. كما ضم المعرض فقرات ترفيهية ورياضية ذات صلة بالبرامج العلاجية، وحظيت بإعجاب المشاركين ولقت مشاركة كبيرة من أطفال المركز.

وتفقد الحضور جنبات الخيمة التي زخرت بأعمال الطلاب، فكانت محل إشادة الحضور، ومصدر سعادة أولياء الأمور، فضلاً عن الأركان التي تروي عن الخدمات التي يقدمها المركز وآليات العمل وأهدافه وبرامجه النوعية من خلال حديث مشرفي المركز وكوادره العاملة.

وقال حسين بن علي السناني، رئيس مجلس إدارة مركز البهجة للتأهيل: "نحن نتبع رسالة سامية انطلاقًا من دورنا المجتمعي، ورغبة أكيدة في مساعدة أطفال التوحد ومن يعانون من اضطرابات النطق والكلام، وسعيًا حثيثًا لتعديل سلوكهم بما يفيد المجتمع وترقية مواهبهم وقدراتهم بما يعزز فرص اندماجهم في المجتمع، مع تقديم الإرشاد الأسري، فضلاً عن تقديم العلاج الوظيفي، والعلاج الطبيعي بمختلف تخصصاته وتقنياته الحديثة، وتحقيق التكامل الحسي، والتربية الخاصة، وتسليط الضوء على أهمية التدخل المبكر باعتباره ضرورة ملحة.

وعبر السناني عن شكره الجزيل للحضور، مقدرًا حسن تعاونهم الدائم، مشيدًا بجهود وزارة التنمية الاجتماعية، مقدرا الارتقاء بمستوى التنسيق والتعاون المشترك، مثمنًا دور أخصائيي المركز وكوادره العاملة بدءًا من التوعية وحتى اتمام العلاج.

وقالت الدكتورة أميرة علي المدير التنفيذي لمركز البهجة:" هدفنا متجه نحو مساعدة الأسر وأطفال التوحد وذوي الإعاقة لمواجهة التحديات والأعباء في تأهيل أبنائهم وعلاجهم بأفضل السبل العلاجية المثبتة علمياً ".

من جهتها قالت منسقة أعمال المركز بدور العريمية ": يوجد لدينا نماذج مبهرة من الاطفال الطموحين الذين قهروا الصعاب بالتحدي والارادة متجاوزون الإعاقة نحو آفاق الموهبة والابداع ، ونؤكد لكل أم وأب لديهم طفل من ذوي الاعاقة أن جهدكم مقدر ولن يذهب سدى ، فهم مصدر خير وقوة لمجتمهم ووطنهم".

تعليق عبر الفيس بوك