رئيسة "تنمية المؤسسات" تطلع على الابتكارات الطلابية في "الكلية المهنية" بالسيب

 

مسقط- الرؤية

استقبلت الكلية المهنية بالسيب سعادة حليمة بنت راشد الزرعية رئيسة هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، يرافقها سعادة الدكتورة منى بنت سالم الجردانية وكيلة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار للتدريب المهني، وعدد من المعنيين من الهيئة والوزارة.

وتأتي هذه الزيارة في إطار دعم دور مؤسسات التعليم العالي وتعزيز المهارات الريادية وتأكيد دور الابتكار في ازدهار ريادة الأعمال،  حيث اطلعت سعادتها خلال الزيارة على أهم المسارات والبرامج والتخصصات التي تقدمها الكليات المهنية، ثم تجولت في الأقسام الهندسية كمختبرات هندسة الطاقة وهندسة الإلكترونيات وهندسة التبريد والتكييف، إضافة إلى هندسة تقنية الأخشاب.

وعلى هامش الزيارة، اطلعت سعادتها على معرض مصغر لمشروعات التخرج والعديد من الابتكارات التي ساهمت في إيجاد حلول ذكية باستخدام التكنولوجيا الحديثة، إذ تلعب هذه المشروعات دورا مهما في تطوير الخبرات العملية، وتعزيز المهارات الفنية والتقنية للطلاب.

واشتمل المعرض كذلك على مشاركة فعّالة للشركات الطلابية التي أسست من خلال المشاركات المختلفة في المسابقات والمعارض، وصقلها وتحفيزها من خلال المحاضرات مع المختصين بقطاع رياده الأعمال والابتكار، لتمكينها من دخول سوق العمل، والتنافس من خلال أفكارها وابتكاراتها.

وتساهم المعارض التخصصية داخل الكلية في تعزيز المواهب والمنتجات الابتكارية والخدمات وتبادل المعرفة مع ذوي الاختصاص وبناء العلاقات مع شركاء من مختلف القطاعات، وقراءة السوق المحلي وتعزيز ثقافة بناء العلامات التجارية وريادة الأعمال، كما أنها تعد فرصة سانحة لمتابعة الاتجاهات الصناعية والتعرف على المنافسين.

تعليق عبر الفيس بوك