السبتي يبحث إنشاء مركز متخصص للتدريب على طب طوارئ التوليد مع خبراء بريطانيين

مسقط- الرؤية

استقبل معالي الدكتور هلال بن علي بن هلال السبتي وزير الصحة، عددا من الخبراء المختصين في طب طوارئ التوليد من مؤسسة برومت الدولية للأمومة PROMPT Maternity Foundation ومن الكلية الملكية لأمراض النساء بالمملكة المتحدة.

واستعرض الخبراء الزائرون أهمية حلقة العمل التدريبية في طب طوارئ التوليد التي أجريت مطلع الأسبوع الجاري لمدة يومين وأهميتها في تعزيز مهارات العاملين الصحيين من أطباء نساء وولادة، وأطباء تخدير وقابلات للتعامل مع الحالات الطارئة التي قد تحدث في أثناء الحمل والولادة والنفاس، حيث يعد هذا التدريب من التدخلات المهمة لخفض وفيات الأمهات والأطفال.

كما ناقش اللقاء الخطط المستقبلية لاستمرار عملية التدريب، وضمان جودة التدريب، والأثر المتوقع في تحسين جودة خدمات الأمومة والطفولة.

جرى خلال اللقاء الاتفاق على إجراء تقييم للأثر المتوقع للتدريب في تحسين المؤشرات الصحية وإبرازها على المستوى الدولي، كما تم الاتفاق على إجراء مناقشات خاصة لاستحداث مركز متخصص للتدريب على طب طوارئ التوليد، بهدف تدريب العاملين الصحيين من داخل سلطنة عمان وخارجها.

ورحب معالي الدكتور وزير الصحة بمقترح لتبادل المتدربين بين سلطنة عمان والكلية الملكية لأمراض النساء بالمملكة المتحدة.

حضر اللقاء سعادة الدكتور أحمد بن سالم المنظري وكيل الوزارة للتخطيط والتنظيم الصحي، والدكتورة بدرية بنت محسن الراشدية المديرة العامة للخدمات الصحية والبرامج، وعدد من المسؤولين.

تعليق عبر الفيس بوك