3 طالبات يشاركن في "المعرض الدولي للاختراع والابتكار والتكنولوجيا" بماليزيا

مسقط- محمد الرواحي

تشارك وزارة التربية والتعليم ممثلة بدائرة الابتكار والأولمبياد العلمي في المعرض الدولي للاختراع والابتكار والتكنولوجيا في نسخته الـ35، والذي يعقد في مدينة كوالالمبور بماليزيا.

ويمثل الوزارة في هذه المشاركة الدولية 3 طالبات من مدرسة دوحة الأدب للتعليم الأساسي بتعليمية محافظة مسقط، ومدرسة سودة أم المؤمنين للتعليم الأساسي بتعليمية محافظة الظاهرة.

ويعد المعرض الدولي للاختراع والابتكار والتكنولوجيا معرضا سنويا لاستكشاف مختلف الأفكار والمشاريع التقنية المبتكرة بمجالات صناعة العلوم والتقنية، ومنصة عالمية لاستقطاب الاختراعات والابتكارات، وجذب عدد كبير من المستثمرين ورجال الأعمال بمشاركة مختلف المبتكرين والمهتمين من أنحاء العالم.

ويضم المعرض عددا من الأفكار والاختراعات من جميع أنحاء العالم، وتنظمه جمعية الاختراع والتصميم الماليزية، حيث أصبح المعرض منذ ذلك الوقت المنصة الدولية الأكثر وضوحًا للاختراعات والابتكارات في المنطقة مع مجموعة واسعة من التصنيفات التي تضم أكثر من 12 دولة.

ويمثل فريق مدرسة دوحة الأدب الطالبة فيّ بنت سالم المحروقية في مجال تقنية المعلومات بابتكار تقنية اصطناعية هجينة للكشف عن تليف الكبد، أما فريق مدرسة سودة أم المؤمنين تمثله الطالبة الغلا بنت سليم اليعقوبية، والطالبة زينب بنت حميد المقبالية في مجال العلوم والبيئة بابتكار الكيمياء الخضراء لتصنيع الحديد النانوي.

ومرت مرحلة اختيار وتدريب الطالبات المشاركات بثلاث مراحل: مرحلة اختيار الفرق المشاركة من الأولمبياد الوطني للابتكارات العلمية والروبوت والذكاء الاصطناعي، ثم تنفيذ لقاءات افتراضية وزيارات ميدانية من قسم الابتكار لمراجعة كافة متطلبات المشاركة (تقرير- ملصق- فيديو)، والمرحلة الأخيرة تمثلت في متابعة استعداد الفرق من خلال جلسات افتراضية للتدريب، وتقييم الابتكارات مع مختصين من مؤسسات بحثية.

تعليق عبر الفيس بوك