السفير العماني بالمنامة: دور بارز للبحرين في إطلاق مبادرات رائدة لدعم العمل العربي المشترك

 

المنامة- بنا

 

أكد سعادة السيد فيصل بن حارب البوسعيدي سفير سلطنة عمان لدى مملكة البحرين أن استضافة المملكة للقمة العربية في دورتها الثالثة والثلاثين وللمرة الأولى، يؤكد الدور البارز للمملكة في مسيرة العمل العربي المشترك؛ بفضل الاهتمام الكبير الذي يوليه جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، بالقضايا العربية، وحرص جلالته على تحقيق المصالح المشتركة بين الدول العربية، بما يسهم في إحراز تقدم مستمر في التنمية المستدامة والتطور والازدهار لكل الدول.

وقال البوسعيدي- في تصريح خاص لوكالة أنباء البحرين "بنا"- إن العلاقات بين مملكة البحرين والدول العربية تتميز بعمق تاريخي وتعاون إستراتيجي وتنسيق مستمر تجاه المسائل والقضايا التي تبرز على الساحتين الإقليمية والدولية، في ظل موقف مملكة البحرين الداعم والمساند لمسيرة العمل العربي المشترك، والدور المهم في طرح العديد من المبادرات الرائدة لدعم هذه المسيرة. وثَمَّن السفير العماني حرص مملكة البحرين والتزامها بالمساهمة في حفظ الأمن والسلم الدوليين، انطلاقًا من رؤى جلالة الملك، والتي تؤكد على تعزيز التعايش السلمي وقيم التسامح والانفتاح لما فيه أمن ومصلحة الجميع. وبيّن السفير العماني أن انعقاد القمة العربية في هذا التوقيت يأتي في خضم تحديات وظروف كبيرة تواجه العالم بالتزامن مع الحرب في قطاع غزة.

وشدَّد السفير العماني على أهمية التنسيق والتوافق العربي والعمل المشترك لتحقيق الاستقرار والتنمية المستدامة في المنطقة؛ بما يساهم في دعم الدول لبعضها البعض ومؤازرة ومناصرة القضايا العربية والإسلامية العادلة والمشروعة لضمان تحقيق الأمن والسلام العربي.

وأكد سعادة السيد فيصل بن حارب البوسعيدي سفير سلطنة عمان الشقيقة أن استضافة مملكة البحرين للقمة العربية الثالثة والثلاثين ستمثل إضافة نوعية إلى سجل إنجازات البحرين في احتضان كبرى القمم والفعاليات الإقليمية والدولية، لا سيما وأن القمة العربية تمثل حدثًا عربيًا وعالميًا كبيرًا.

تعليق عبر الفيس بوك