في مقدمتها مدينة السلطان هيثم

استعراض مشروعات "مدن المستقبل" العُمانية بـ"الأسبوع الإسكاني الخليجي" في الدوحة

الدوحة- العُمانية

تشارك سلطنة عُمان ممثلةً بوزارة الإسكان والتخطيط العمراني في أعمال الأسبوع الإسكاني الخليجي في نسخته الثانية والمعرض المصاحب له، والذي يُعقد بمدينة الدوحة في قطر.

واستعرضت الوزارة خلال مشاركتها في هذا الحدث مشروعاتها للمدن المستقبلية، وأبرزها مدينة السلطان هيثم ومشروع واجهة عُمان الجبلية ومشروع الخوير داون تاون ومشروع الأحياء السكنية المتكاملة.

وعُقدت ضمن فعاليات الأسبوع، جلسة حوارية لأصحاب السعادة كبار مسؤولي الإسكان بدول مجلس التعاون بعنوان "أنسنة المشاريع الإسكانية الوطنية"، شارك فيها سعادة المهندس حمد بن علي النزواني وكيل وزارة الإسكان والتخطيط العمراني للإسكان.

وناقشت الجلسة أهمية قياس أنسنة المشاريع الإسكانية بما يسهم في تطوير هذه المشاريع كقياس مؤشرات الأداء بمعدل تفاعل المجتمع ومدى رضاه وقياس الأثر الاجتماعي من المشاريع الإسكانية.

ويسعى الأسبوع الإسكاني الثاني الذي يستمر عدة أيام، إلى تحسين وتنمية القطاعين الإسكاني والعقاري وتعزيز الاقتصاد المستدام والمساهمة في تحقيق الرفاه الاجتماعي والاقتصادي بالإضافة إلى تبادل الخبرات والتجارب الناجحة في الإسكان والتخطيط العمراني.

وتزامنًا مع فعاليات الأسبوع، عقدت لجنة أصحاب السعادة كبار مسؤولي الإسكان بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالدوحة اجتماعها التحضيري تمهيدًا للاجتماع الـ22 للجنة أصحاب المعالي والسعادة الوزراء المعنيين بشؤون الإسكان بدول مجلس التعاون؛ ناقشت خلاله عددًا من الموضوعات المتعلقة بمخرجات خطة العمل الإسكاني الخليجي للأعوام 2024 - 2030.

 

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك