القيادات النسائية تُثري "ملتقى المرأة العُمانية للقيادة" بمشاركاتٍ حول التمكين في جميع القطاعات

 

الرؤية- ريم الحامدية

نظم بنك ظفار ملتقى المرأة العمانية للقيادة 2024، تحت رعاية السيدة معاني بنت عبدالله البوسعيدية المديرة العامة للتنمية الأسرية ورئيسة لجنة حماية الطفل بوزارة التنمية الاجتماعية.

وهدف الملتقى إلى إبراز جهود المرأة العمانية في كافة القطاعات ودعمهاإذ تولت المرأة العمانية مناصب قيادية مختلفة كرئيسة تنفيذية في أغلب القطاعات الاقتصادية، وكرئيسة مجلس الإدارة في شركات المساهمة العامة والمقفلة والعائلية وغيرها من المناصب، مما جعلها تشكل ركيزة أساسية في الرخاء الاقتصادي بسلطنة عمان.

وقال الدكتور خالد بن سالم الحمداني رئيس مجموعة الموارد البشرية في بنك ظفار: "المرأة والقيادات النسائية أمامها مسؤولية كبرى اتجاه المجتمع والوطن على حد سواء، والمرأة شريك أساسي للرجل في تحقيق الأهداف العامة لسلطنة عمان وبما يتماشى مع رؤية عمان 2040 والخطط الخمسية".

وأوضح الحمداني أن هذه الفعالية فرصة لتبادل الآراء والمقترحات التي من شأنها أن تساهم في تطوير شخصية المرأة وتمكينها في مختلف القطاعات.

وركز المحور الأول من الملتقى على أهمية وجود المرأة العمانية في قطاع المال والأعمال، أما المحور الثاني فقد تناول ضرورة التنوع والاندماج في بيئة العمل، بينما تطرقت المواضيع الأخرى من الملتقى حول أهمية تطوير مواهب المرأة العمانية المختلفة وتحويلها إلى مشاريع على أرض الواقع واستخدام وسائل الإعلام للترويج عن العلامة التجارية الخاصة بمشاريعها، إذ تجاوزت رائدة الأعمال العمانية كافة العقبات والتحديات التي تعترض طريقها  مستفيدة من الدعم الذي تتلقاه من كافة الجهات الحكومية والخاصة.

وكانت سيلين تشيلنجر إحدى أبرز المتحدثات في المنتدى، وهي مؤثرة اجتماعيا على المستوى العالمي، كما تُعتبر من النساء القياديات في فرنسا التي نالت وسام الاستحقاق الوطني من قبل الحكومة الفرنسية لمبادراتها المبتكرة في عالم الأعمال. 

وتعمل تشيلنجر حاليا كمستشارة في تمكين التحول المؤسسي وتعزيز قيمة العمل، وقد ألفت كتابا عن القيادة والمشاركة الذي صدر عام 2022.

أما ابتسام الخايفي فهي إحدى النساء القياديات في سلطنة عمان، والتي تتمتع بخبرة طويلة تمتد 15 عاما في مجال الاستشارات، وهي مدربة قيادة معتمدة دوليا، وتشغل حاليا الرئيس التنفيذي لشركة سيمات للتنمية البشرية.

واستضاف الملتقى أيضا د. ندى العجمية التي تتمتع بخبرة تصل إلى 20 عاما في المجال الأكاديمي والتجاري، وتعد المؤسس والمدير العام لمعهد أسباير مسقط، وهي مدربة محترفة معتمدة من قبل العديد من المعاهد والمنظمات الدولية في إعداد القادة واستشراف المستقبل، إضافة إلى خولة الحارثية الرئيس التنفيذي لإنجاز عمان التي تتمتع بخبرة تمتد إلى 18 سنة في العمل المؤسسي، كما ساهمت في العديد من المبادرات لتمكين القطاع الخاص، إلى جانب أنها عضو في العديد من مجالس الإدارة بما في ذلك الأكاديمية السلطانية للإدارة، وصندوق الكوثر (تنمية)، وصندوق البنك الوطني العماني في دول مجلس التعاون الخليجي.

وتعد ابتسام الوهيبية من أبرز المتحدثات في الملتقى، وهي تعمل كمدربة في الأكاديمية السلطانية للإدارة، وحاصلة على درجة الدكتوراه في الإتصالات والإدارة والماجستير في الاتصالات المؤسسية.

وقدمت د. عذراء المعولية، رئيس قسم التخطيط وضمان الجودة في الجامعة الألمانية للتكنولوجيا ومستشار في مؤسسة عمان لخدمات التعليم، مجموعة من المقترحات التي من شأنها أن تساعد المرأة العمانية على بداية أعمالها التجارية.

وتشارك في المؤتمر هند الصباغ التي تمتلك خبرة طويلة تمتد إلى 23 عاما في القطاع المصرفي وتعمل كمساعد المدير العام ورئيس الخدمات المصرفية المتميزة في بنك ظفار، بالإضافة إلى د. فاتن الزدجالية رئيسة قسم التعليم والتطوير في البنك والتي قدمت مجموعة من  الأفكار والرؤى حول موضوع المرأة في قطاع الأعمال، كما تحدثت إيمان العمرية رئيسة قسم خدمة الزبائن في بنك ظفار عن بناء نظام التأثير البيئي للأفراد.

تعليق عبر الفيس بوك