معرض توعوي ضمن احتفال "تعليمية جنوب الباطنة" بـ"اليوم الخليجي لصعوبات التعلم"

...
...
...
...
...
...
...
...

بركاء- خالد بن سالم السيابي

احتفلت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة ممثلة بدائرة التربية الخاصة والتعلم المستمر، باليوم الخليجي لصعوبات التعلم، والذي يصادف الثالث من شهر مايو كل عام، وذلك تحت رعاية سعادة ياسر بن علي بن سلطان المبيحسي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية بركاء.

ويأتي الاحتفال في إطار حرص تعليمية المحافظة لتوعية المجتمع للاهتمام بهذه الفئة من الطلبة وإبراز دور المدارس وجهود المعلمين والمختصين، وتسليط الضوء للخدمات التعليمية للطلبة من ذوي صعوبات التعلم، إضافة لتقديم الدعم المناسب لهم للتغلب على التحديات الأكاديمية التي تواجههم، وتوضيح المواءمات الخاصة بتقويم هذه الفئة. لا سيما تسليط الضوء على نتاجات الطلبة وأعمالهم المتنوعة.

وأكدت الدكتورة موزة بنت هلال السعدية رئيسة قسم التربية الخاصة بتعليمية المحافظة، إن الاحتفال وما صاحبه من معرض يهدف إلى توعية المجتمع بجميع أشكال الرعاية والاهتمام والدعم التي يحظى بها طلبة صعوبات التعلم على مستوى المحافظة، مضيفة: "ضم المعرض العديد من الأركان منها: ركن التشخيص والذي يعرض فيه خطوات وإجراءات التشخيص وأهم الاختبارات المستخدمة في ذلك، وركن الذكاء الاصطناعي والذي يسلط الضوء على عرض نماذج من الدروس تم إعدادها من قبل  معلمي ومعلمات صعوبات التعلم بالمحافظة وفيه تم توظيف الذكاء الاصطناعي لخلق بيئة تعليمية تفاعلية مليئة بالمثيرات تتناسب وخصائص طلبة صعوبات التعلم، كذلك ركن الوسائل والأنشطة والذي من خلاله سلط الضوء على الوسائل والألعاب التعليمية والاستراتيجيات المستخدمة لعلاج صعوبات التعلم، وركني التأهيل اللغوي وصعوبات التعلم في الرياضيات. ويعرض في كل ركن ما يتم تقديمه من خدمات حول صعوبات التعلم".

 

تعليق عبر الفيس بوك