مستشفى سمائل ينظم يوما توعويا حول أهمية التبرع بالأعضاء

...
...

سمائل- الرؤية

نظم مستشفى سمائل ممثلاً بوحدة طب الكلى، يوما توعويا للكلى والتبرع بالأعضاء، وذلك بقاعة السلام بولاية بدبد.

رعى افتتاح اليوم التوعوي سعادة الدكتور طلال بن سعيد المحاربي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية بدبد، بحضور عدد من أصحاب السعادة والمختصين بوزارة الصحة، وعدد من العامليين الصحيين.

وفي بداية الافتتاح، قدم الدكتور محمود بن ناصر الرحبي كلمة مستشفى سمائل، أكد خلالها أهمية الاهتمام بصحة الكلى وتجنب إصابتها بالأمراض التي تحد من قيامها بوظائفها الرئيسية في الجسم، إلى جانب أهمية التبرع بالأعضاء وما يؤديه هذا العمل الإنساني في إنقاذ العديد من الأرواح.

وأشار الرحبي إلى الحرص الذي تبذله الحكومات في جميع دول العالم وكذلك المنظمات الإقليمية والدولية في بث الوعي العام من أجل الحفاظ على الكلى وتسخير كافة الظروف الصحية للقيام بأدوارها الحيوية، لينعم الجسم بديمومة الصحة والعافية الأمر الذي ينعكس إيجابا على الإنتاجية والرخاء والأمان الصحي والطبي في المجتمع، علاوةً على أهمية بث الثقافة والوعي في مجالات التبرع بالأعضاء وإثراء الحضور بالمعلومات الطبية والصحية التي يحتاج المتبرع لمعرفتها.

وقد ركزت جلسات اليوم التوعوي على العديد من المحاور الرئيسية أهمها: تقديم شروحات وافية عن الكلى ووظائفها، إلى جانب استعراض أسباب الفشل الكلوي وطرق العلاج والوقاية، بالإضافة إلى مناقشة موضوع التبرع بالأعضاء وأهميته.

تعليق عبر الفيس بوك