تكريم الشركات الطلابية الفائزة ضمن برنامج "عُمان وجهتي".. واستعراض التجارب الناجحة لدعم القطاع السياحي

 

مسقط- الرؤية

احتفلت وزارة التربية والتعليم ممثلةً بمركز التوجيه المهني والإرشاد الطلابي "دائرة التوجيه المهني"، بتكريم الشركات الطلابية الفائزة ببرنامج "عُمان وجهتي"، تحت رعاية سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة، وبالتعاون مع وزارة التراث والسياحة، بحضور الشيخ يعقوب بن سيف الشهيمي مدير عام مركز التوجيه المهني والإرشاد الطلابي.

وتضمنت فقرات الحفل عزف السلام السلطاني، وتقديم عرض مرئي للتعريف ببرنامج عمان وجهتي وفكرته وأهدافه والفئة التي يستهدفها وآلية تنفيذه ومجالاته.

وقال سعادة وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة إن القطاع السياحي يُعد أحد القطاعات التي تُعول عليها سلطنة عُمان في مصادر التنويع الاقتصادي، كما أنه يوفر العديد من فرص العمل للشباب سواء المباشرة أو غير المباشرة، مضيفا أن الوزارة تعمل من خلال المبادرات المشتركة على توفير عدد من البرامج لتهيئة وتأهيل الطلبة ليكونوا مستعدين للاستفادة من هذه الفرص في قطاع السياحة.

وألقى الطالب إسماعيل بن أسعد العامري مدير المالية بشركة "جوبي" الطلابية كلمة، أوضح خلالها أن برنامج "عمان وجهتي" أتاح لهم خوض تجارب جديدة وفريدة، مبينا: "استفدنا وتعلمنا الكثير، حيث توسعت مداركنا وتعرفنا على أفكار وتجارب مختلفة، جعلت من مشاركتنا تجربة مثرية نسجلها في قائمة إنجازاتنا، وهي ليست نهاية الرحلة، بل بداية العمل الجاد والرغبة الملحة والشغف الذي يقود للإنجاز وتحقيق الأهداف التي نرسمها بإتقان ونلونها بالهمة والعزيمة المتقدة".

وشهد الحفل عرض تجربتن لشركتين ناشئتين في القطاع السياحي وهما "شركة دربك"، وشركة "فينشر سيتي"، ثم قام راعي الاحتفالية بتكريم لجنة الإشراف على البرنامج، ولجنة التحكيم من وزارتي التربية والتعليم، والتراث والسياحة، والإداريين، ورؤساء الأقسام ومديري المدارس، والأخصائيين، والطلبة.

كما تم تكريم شركة قحطان وشركة دموع مبخرة بجوائز تشجيعية، وتكريم الشركات الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى على مستوى سلطنة عُمان كشركات طلابية متميزة في القطاع السياحي، حيث حصلت شركة رحلتي من محافظة البريمي على المركز الثالث، وجاءت شركة يلا ويانا من محافظة شمال الباطنة في المركز الثاني، وفازت شركة جوبي من محافظة جنوب الباطنة بالمركز الأول.

وعلى هامش الحفل أُقيم معرض للشركات الطلابية المشاركة في البرنامج، والشركات العُمانية الناشئة "الصغيرة" عن الإرشاد السياحي في سلطنة عُمان.

تعليق عبر الفيس بوك