الثلاثاء.. انطلاق "منتدى مستقبل وسائل الإعلام في عصر التكنولوجيا" بصلالة

 

صلالة- الرؤية

تنظم جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصلالة مممثلة بقسم الاتصال الجماهيري، يوم الثلاثاء، منتدى مستقبل الاتصال ووسائل الإعلام في عصر التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه، تحت رعاية المكرم سالم بن مسلم قطن.

ويعكس المنتدى إستراتيجية جامعة التقنية والعلوم التطبيقية، في بناء شراكات مستدامة مع قطاعات العمل المختلفة، إذ يرتبط موضوع المنتدى برؤية عمان 2040، حيث يسعى إلى خلق توازن بين التقدم التكنولوجي والمحافظة على الهوية العمانية وثقافتها.

ويهدف المنتدى إلى خلق مساحة لتبادل المعرفة بين الإعلاميين والخبراء والأكاديميين وطلاب الجامعة حول القضايا الإعلامية الراهنة في ظل المتغيرات التقنية السريعة في الإعلام، والتي تحتم مواكبتها من خلال إثراء تجربة التعلم والتعليم للطلاب والأكاديميين من خلال تجارب إعلامية واقعية.

ويتضمن المنتدى ثلاثة محاور رئيسة بمشاركة عدد من الخبراء الإعلاميين من داخل وخارج السلطنة، إذ تتضمن هذه المحاور: الأخبار المضللة في الإعلام في ظل التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في الإعلام، تأثيرات مواقع التواصل الاجتماعي على الشباب والمجتمع، كما يتخلل المحاور مساحات حوارية مع الجمهور للوقوف على أهم النقاط المعروضة.

ويصاحب المنتدى معرض فني يبرز أعمال الطلاب وتجاربهم الإبداعية في التصوير الضوئي والتصميم وصناعة الأفلام القصيرة والرسوم المتحركة.

ويعد منتدى "مستقبل الاتصال ووسائل الإعلام في عصر التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي" فرصة فريدة لتبادل الأفكار وبناء شراكات مستدامة في قطاع الإعلام، مع التركيز على الثقافة العمانية والتطورات التكنولوجية المستدامة.

تعليق عبر الفيس بوك