شركة طلابية في بركة الموز تبتكر منتجا زراعيا

...
...
...
...

نزوى- ناصر العبري

تمكنت مجموعة من الطالبات من مدرسة أم الفضل للتعليم الأساسي (5- 12) ببركة الموز، وتحت إشراف منى البوسعيدي، من ابتكار منتجا زراعيا "نقاء" تحت ظل شركة تنميق.

ويضم الفريق الطالبات: رزان بنت أحمد الصبيحي، ريان بنت أحمد الصبيحي، داليا بنت سالم الناعبي، اليمامة بنت علي المنذري، مريم بنت أحمد الفهدي، دانية بنت هلال الذهلي، والمشرفة على المشروع منى بنت محمد بن أحمد البوسعيدية.

وقالت منى بنت محمد بن أحمد البوسعيدية، أخصائية التوجيه المهني بالمدرسة والمشرفة على المشروع: "جاءت فكرة المشروع حول التقليل من الحشائش غير المرغوب فيها والتي تشارك النبات في القيمة الغذائية، وذلك عن طريق استخدام منتج نقاء والذي يحتوي على قيمة غذائية ويحافظ على رطوبة التربة".

وأضافت: "أثبت المنتج فعاليته من خلال التجارب العملية وفي مختبرات جامعة نزوى ومركز البحوث الزراعية بالرميس، ونجح المشروع في جذب مجموعة من العملاء منهم: المزارع الحكومية والأهلية والخاصة والمؤسسات الحكومية بالإضافة الى التشجير الحكومي والمشاتل".

وأشارت البوسعيدية إلى وجود خطة مستقبلية لتصنيع كميات كبيرة من منتج نقاء بأحجام مختلفة ومناسب لجميع أنواع التربة بما فيها التربة المالحة.

تعليق عبر الفيس بوك