إعلان الفائزين في ختام "المهرجان المسرحي" بـ"جامعة التقنية"

 

مسقط- الرؤية

اختتمت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية المهرجان المسرحي السابع، بإعلان أسماء الأعمال الفنية الفائزة، بالإضافة إلى أمساء الفائزين بالجوائز الفردية.

وفازت مسرحية "قطرة من القمح" المقدمة من فرع الجامعة بصلالة بأفضل عرض مسرحي أول، و"مطلوب للزبالة" لفرع الجامعة بنزوى بأفضل عرض مسرحي ثان، بينما فاز "النصف الآخر من السماء" لفرع الجامعة بالرستاق بأفضل عرض مسرحي.

وفاز الطالب أحمد بن مكتوب هاشل العدوي من مسرحية "الرهان ما بعد الأخير" لفرع الجامعة بالمصنعة بجائزة أفضل ممثل دور أول، وأفضل ممثل دور ثان للطالب حميد عبدالله سعيد الزيدي من مسرحية "كوتارد" لفرع الجامعة بصحار، بينما حازت جائزة أفضل ممثلة دور أول الطالبة ريان بنت رفيق البلوشية من مسرحية "عزلة إجبارية" من فرع الجامعة بصور، وجائزة أفضل ممثلة دور ثان للطالبة وئام بنت ربيع الغافرية من مسرحية "قطرة من القمح" لفرع الجامعة بصلالة.

وفاز الطالب خالد بن سالم بن ناصر بالفورا من مسرحية "الرهان ما بعد الأخير" لفرع الجامعة بالمصنعة بجائزة أفضل مخرج، بينما جائزة أفضل موسيقى تصويرية كانت لمسرحية "عزلة إجبارية" المقدمة من فرع الجامعة بصور، وجائزة أفضل أزياء للطالبة هاجر بنت مبارك بن سعيد المعشرية عن مسرحية "الموت المستعار" لفرع الجامعة بعبري، أما جائزة أفضل إضاءة فلمسرحية "كوتارد" لفرع الجامعة بصحار.

وحازت مسرحية "اللوحة" لفرع الجامعة بإبراء بجائزة أفضل مكياج الطالبة نوف بنت ناصر اليزيدية، وجائزة أفضل ديكور للطالبة خلود بنت بدر بن سالم السعدية، بينما كانت جائزة أفضل نص مسرحي من نصيب الطالبة آية الكلبانية من مسرحية "النصف الآخر من السماء" من فرع الجامعة بالرستاق.

وأشادت لجنة التحكيم بالمهرجان والعروض المقدمة في بيان لها، حيث شكرت لجنة التنظيم للمهرجان والطلبة المشاركين والجمهور المحب للمسرح الذي حضر العروض، مؤكدة أهمية مثل هذه المهرجانات خاصة مع احتضان سلطنة عمان لمهرجان المسرح العربي خلال يناير 2025.

وأوصت لجنة التحكيم بضرورة تنفيذ ورش تدريبية للطلبة المشاركين في العروض المسرحية في السنوات القادمة، للمساهمة في تطوير وتحسين مستوى الطلبة الفنية، كما دعت الطلبة إلى ضرورة اختيار نصوص لكتاب عمانيين أو عرب تعالج قضايا مجتمعية.

تعليق عبر الفيس بوك