فعاليات متنوعة ضمن الاحتفال بـ"اليوم الخليجي  لصعوبات التعلم" في ينقل

...
...
...
...
...

ينقل- ناصر العبري

احتفلت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الظاهرة ممثلة في مدرسة فلج السديريين بولاية ينقل، باليوم الخليجي لصعوبات التعلم، والذي يصادف الثالث من مايو من كل عام، وذلك بقاعة مكتب والي ينقل وتحت رعاية سعادة علي بن محمد العلوي ممثل ولاية ينقل في مجلس الشورى.

واشتمل الاحتفال على مجموعة من الفقرات والكلمات، حيث ألقت فاطمة بنت حمد البلوشي مديرة دائرة التربية الخاصة والتعلم المستمر كلمة بهذه المناسبة، أكدت فيها أن هذه الفعالية تهدف إلى توعية المجمتع حول صعوبات التعلم بأنواعها.

وأضافت أن صعوبات التعلم هي عبارة عن اضطرابات تعيق عملية التعلم الطبيعية واضطراب في الذاكرة والانتباه والتفكير والجوانب الإدراكية، والتي تؤثر على مهارتي القراءة والكتابة والعمليات الحسابية.

كما ألقت سامية بنت سيف العلوية رئيسة مجلس أولياء الأمور بمدرسة الوقبة كلمة، قالت فيها: "إن هذا الاحتفال يسليط الضوء على هذه الفئة والتعاون لتقديم خدمات تربوية خاصة تساعدهم على مسايرة أقرانهم وتحقيق أهداف المنهاج المدرسي".

بعد ذلك قدمت مدرسة المحيول فقرة ترحيبية ومسرحية تناولت جانبا من أهمية هذه المناسبة، كما شاركت مدرسة فلج السديريين بجلسة شعرية، وقدمت مدرسة الوقبة مسرحية صامته ضمن فعاليات الاحتفال، وتم خلال الاحتفال عرض عدد من المبادرات والتجارب الناجحة.

تعليق عبر الفيس بوك