السعودية تعتمد جامعة مسقط وتوصي بالالتحاق ببرامجها التعليمية

 

مسقط- الرؤية

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية اعتماد جامعة مسقط ضمن الجامعات المصنفة والموصى للالتحاق بها للدارسة أمام الطلبة السعوديين، وذلك عبر خطاب رسمي من قبل الملحقية الثقافية السعودية بالسلطنة.

وتأتي هذه الخطوة نتيجة جهود إدارة الجامعة والقائمين عليها نحو تحقيق التميز في مجالات الابتكار وريادة الأعمال، بالإضافة إلى الارتقاء بجودة التعليم والاستيفاء المتميز للمعايير العالمية.

وتقدم جامعة مسقط مجموعة متنوعة من البرامج الأكاديمية ذات الجودة العالية وذات الصلة المباشرة بسوق العمل، وأثبتت تميزها في مجالات البحث العلمي والابتكار، من خلال سلسلة المنح التمويلية وتوقيع شراكات إطارية مع عدد من المؤسسات القيادية الحكومية والخاصة، كما أنها تستعد للمرحلة التالية من التطوير والنمو ومقابلة احتياجات الراغبين للالتحاق ببرامجها عبر كلياتها الثلاث، وهي كلية النقل والخدمات اللوجستية وكلية الإدارة والأعمال، وكلية الهندسة والتكنولوجيا.

وعبّر الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس أمناء الجامعة، عن سعادته بهذا الاعتراف، مشيدا بالسمعة المتميزة التي تحظى بها الجامعة والدعم المتواصل سواء الحكومي ممثلا في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار أو من قبل مؤسسي جامعة مسقط وقادة الأعمال بالقطاع الخاص.

وأكد أن هذا التصنيف يعكس مدى التطور والتقدم في مجال التعليم العالي في السلطنة، كما يؤكد صحة الخطوات الواثقة للجامعة نحو المزيد من التطور والمهنية وجودة التعليم.

من جانبه، قال خليل بن عبدالله الخنجي رئيس مجلس الإدارة، إن هذا الاعتراف يعزز من جهود الجامعة نحو تحقيق أقصى درجات الجودة التعليمية المنشودة، ويعزز سمعتها على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي ويخلق بيئة تعليمية مثرية ويعزز الروابط الاجتماعية والثقافية والاقتصادية في المنطقة.

وأشار الأستاذ الدكتور خميس اليحيائي إلى أن هذا الاعتراف سيكون حافزا للجامعة لتحسين الخيارات الأكاديمية أمام طلبة الدوليين وتعزيز البيئة التعليمية لتنمية المواهب العمانية والدولية، مثمنا لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار والهيئات المختلفة كل الجهود المبذولة لخدمة التعليم في السلطنة على مساعيهم الحثيثة في تطوير التعليم ودأبهم الدائم على دعم المنظومة التعليمية بما يحقق مستهدفات رؤية عُمان وجعل السلطنة وجامعة مسقط على وجه الخصوص مركزاً معرفياً وواحة للتعليم على مستوى المنطقة.

وقدّمت إدارة جامعة مسقط شكرها إلى سعادة الدكتور يحيى آل داوود الملحق الثقافي السعودي في السلطنة على دعمه وجهوده التي توجت باعتماد الجامعة للدراسة أمام الطلبة السعوديين، معربة عن استعدادها لتعزيز التعاون مع الملحقية لخدمة الطلبة من البلدين الشقيقين.

تعليق عبر الفيس بوك