تنافس 51 بحثًا علميًا في مسابقة البحوث والدراسات التربوية

 

 

صحار- خالد بن علي الخوالدي

بلغ عدد البحوث المشاركة في مسابقة البحوث والدراسات التربوية للمعلمين والعاملين في الحقل التربوي للعام الدراسي (2023/ 2024)، 51 بحثا علميا في 6 مجالات، جيث بدأت بدأت اللجنة الرئيسية للمسابقة في تقييم البحوث المشاركة في كل مجال، وصولاً إلى مرحلة إعلان الفائزين.

وتأتي المسابقة ضمن إطار الأعمال التي تنفذها لجنة البحوث والدراسات بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة من خلال تنفيذ مجموعة من الفعاليات والملتقيات والمناشط التي تثري هذا المجال، ومن هنا تبلورت فكرة تنظيم مسابقة تُعنى بالبحوث والدراسات في الحقل التربوي وتستهدف مختلف الفئات التربوية التي تشمل المعلمين والمعلمات ومديري ومديرات المدارس، والمشرفين التربويين، الموظفين.

وتهدف المسابقة إلى تشجيع إجراء الدراسات والبحوث لمعرفة أبرز التحديات التي تواجه العملية التعليمية التعلمية، والاستفادة من نتائج هذه الدراسات في كل ما من شأنه رفع مستوى التحصيل الدراسي لدى الطلبة، وتقديم أهم الاستراتيجيات والتجارب الحديثة من خلال هذه الدراسات في مختلف المجالات التربوية، واستثمار وجود وسائل التعليم الالكتروني، ووسائل التواصل الحديثة لتحقيق الأهداف المنشودة، إضافة إلى تحفيز المعلمين والعاملين في الحقل التربوي لإبراز مهاراتهم وابداعاتهم البحثية، وأعمالهم المتميزة للمساهمة في تجويد وتطوير العملية التعليمية، والإسهام في صقل وتنمية مهارات المعلمين والعاملين في الحقل التربوي في مجال التحليل الإحصائي للبحوث والدراسات، وغيرها من البرامج الإلكترونية المتعلقة بتحليل البيانات.

وتنوعت مجالات ومحاور المسابقة لتشمل ستة مجالات تمثلت في: الاستراتيجيات وطرق التدريس الحديثة في التعليم، والإدارة المدرسية وأنماطها الحديثة، والذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي في العملية التعليمية، والمشكلات التربوية والسلوكيات الطلابية وأثرها على العملية التعليمية، وتعليم ذوي الإعاقة في عصر الذكاء الإصطناعي، والتربية بالمواطنة.

تعليق عبر الفيس بوك