"ستومب" تأسر قلوب الجمهور في "الأوبرا السلطانية" وسط إقبال واسع على العروض الثلاثة

 

مسقط- الرؤية

حقّقت "ستومب" على مدى 3 ليالٍ نجاحا كبيرا على مسرح دار الأوبرا السلطانية مسقط، ولاقت إقبالا جماهيريا واسعاً كما بيعت التذاكر بالكامل في جميع العروض الثلاثة.

واستحوذ هذا الإنتاج الشهير عالميًا على الجمهور بمزيجه الفريد من نغمات الإيقاع والكوميديا والأداء المسرحي والموسيقى التصويرية المبهجة المستوحاة من الحياة اليومية، وقد وصفته صحيفة نيويورك تايمز بأنه "رائع ومضحك للغاية: المسرح في أكثر حالاته جاذبية".

وقد فتنت "ستومب" التي أبصرت النور  في عام 1991م في لندن، الجمهور العريض من العمانيين والمقيمين والسيّاح على حدٍ سواء في جولتها الأولى في السلطنة.

 ومنذ أكثر من 30 عامًا، أسعدت "ستومب" الجمهور في جميع أنحاء العالم، حيث وصل عروضها إلى أكثر من 15 مليون شخص في 53 دولة عبر خمس قارات.

ومن بدايات متواضعة، قام المبدعان لوك كريسويل وستيف ماكنيكولاس معا، بصياغة إنتاج يحوّل الأشياء اليومية إلى آلات موسيقية، فجعل الأشياء العادية غير عادية بفضل تصميم الرقصات المبتكر والإيقاع الآسر، وقد حازت "ستومب" على جوائز مرموقة بما في ذلك جائزة أوليفييه لأفضل تصميم رقص وجائزة نيويورك أوبي.

ووظّف أعضاء فريق العمل الثمانية على خشبة مسرح دار الأوبرا السلطانية مسقط، الصناديق والأحذية وأحواض المطبخ لخلق إيقاعات تبثّ في نفوس الحضور شعورا بالبهجة.

وأعرب مديرو البرنامج المشاركون عن فخرهم بجلب برنامج "ستومب" إلى سلطنة عمان، مؤكّدين على الاستجابة الواسعة من جمهور مسقط.

 وقال المديران المبدعان كريسويل وماكنيكولاس: "نحن فخورون جدًا بجلب ستومب  إلى سلطنة عمان للمرة الأولى، لتقدّم عرضًا رائعًا آخر، وقد أحببنا ردّة فعل جمهور دار الأوبرا السلطانية مسقط،  فشكّل نجاح ستومب  في مسقط إضافة بارزة عزّزت السمعة العالمية لدار الأوبرا في استضافة عروض ترفيهية على مستوى دولي".

ومع اقتراب موسم 2023/2024 من نهايته، تواصل دار الأوبرا السلطانية مسقط التزامها بالتميّز من خلال العروض القادمة، بما في ذلك العرض المذهل (سيركوبوليس) في أيام الجمعة والسبت والأحد التي توافق (3، و4، و5) مايو المقبل وتكريم ماريا كالاس الذي يضمّ نجمي الأوبرا سونيا يونشيفا وليو نوتشي في يوم الأربعاء الذي يوافق  15 مايو المقبل، وهو إنتاج مشترك لـ (لا بوهيم) مع أوبرا مونت كارلو يومي الخميس والجمعة الموافقين 16 و18 مايو المقبل و(شهرزاد) التي تقدّمها الأوبرا المصريّة يومي الخميس والجمعة الموافقين 23 و24 مايو المقبل.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك