برامج متنوعة حول اتباع الممارسات الصحيحة لتفادي "أمراض الطعام" في مسندم

 

خصب- الرؤية

انطلقت فعاليات الاحتفال بأسبوع سلامة الغذاء 2024 في مسندم، لتوعية الجمهور بأهمية السلامة الغذائية وضرورة اتباع الممارسات الصحيحة لتفادي الأمراض المنتقلة عن طريق الطعام.

وتعتبر هذه الفعاليات التي تنظمها بلدية مسقط لمدة 5 أيام فرصة للتعريف بأفضل الممارسات في مجال السلامة الغذائية وتشجيع الشركات والمؤسسات على تبني معايير صارمة للحفاظ على سلامة الأغذية.

ومن المقرر أن تنظم البلدية عددا من الفعاليات والورش العملية التي تهدف إلى تثقيف المواطنين حول كيفية الحفاظ على سلامة الطعام وضمان عدم تلوثه، إضافة إلى مسابقة إلكترونية توعوية في الحساب الرسمي التابع للبلدية.

وتشمل جهود البلدية في هذا السياق فحوصات دورية على المطاعم والمحلات التجارية للتحقق من تطبيق معايير النظافة والسلامة الغذائية، كما يتم توعية أصحاب المطاعم والعاملين فيها بأهمية اتباع معايير السلامة من خلال تقديم دورات تدريبية وورش عمل متخصصة.

وتسعى البلدية إلى تسليط الضوء على أهمية الالتزام بمعايير السلامة الغذائية العالمية وضرورة توفير بيئة آمنة للتعامل مع الأغذية، كما تعمل على تشجيع الشركات والمؤسسات على تحسين إجراءاتها الداخلية لضمان جودة وسلامة المنتجات التي تقدمها للمستهلكين.

تعليق عبر الفيس بوك