الخميس.. افتتاح "مهرجان الوطن العربي للإبداع الثقافي" بصلالة

 

صلالة- سعيد الهنداسي

يحتضن مسرح مجمع السلطان قابوس للثقافة والترفيه بصلالة انطلاق مهرجان الوطن العربي للإبداع الثقافي الدولي في نسخته الثانية، مساء يوم الخميس، بمشاركة عربية ودولية ولمدة 3 أيام.

وقال الدكتور عمار آل إبراهيم رئيس اللجنة التنظيمية لمهرجان الوطن العربي للإبداع الثقافي الدولي: "يعتبر المهرجان دوليا لما يضمه من فعاليات ومناشط وحضور شخصيات كبيرة لها تاريخها الفني والثقافي، ويسعى القائمون من خلاله إلى إبراز جهود مبدعي الوطن العربي من شعراء وفنانين ومثقفين، والذي يقام كل عام في دولة وعربية، وفي هذا العام تستضيفه سلطنة عمان في محافظة ظفار".

وأضاف أنه تم اختيار شعار "ثقافة البلدان في أرض اللبان" لهذا العام، إذ ينظم هذا المهرجان نادي مرباط الرياضي بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب، لتعزيز التواصل الثقافي بين شعوب الدول العربية ممثلة في كل من: العراق واليمن ولبنان وفلسطين والبحرين والإمارات والسعودية وقطر وسوريا بالإضافة إلى سلطنة عمان.

ويصاحب المهرجان تنظيم معرض مصاحب للحرف التقليدية والمشغولات التراثية والأكلات الشعبية، لتسليط الضوء على العادات والتقاليد العربية الموروثة.

من جانبه، أشار الدكتور والشاعر العماني ناصر طهموم مدير المهرجان، إلى أن المهرجان يسلط الضوء على التراث الثقافي العربي بهدف تعزيز الحوار الثقافي والفني، مبيناً أن حفل الافتتاح سيكون تحت رعاية حرم صاحب السمو السيد ذياب بن حمد آل سعيد الساعة السابعة مساء الخميس.

 

تعليق عبر الفيس بوك