"بلدي البريمي" يستعرض جهود إعادة تأهيل المرافق العامة بعد "المطير"

 

البريمي- ناصر العبري

عقد صباح أمس الثلاثاء اجتماع المجلس البلدي الرابع بمحافظة البريمي برئاسة سعادة السيد الدكتور حمد بن أحمد البوسعيدي محافظ البريمي رئيس المجلس.

وأشاد المجلس بالدور الكبير الذي قامت به الجهات الحكومية والخاصة والأهلية وأبناء المجتمع من أجل التعامل مع ما خلفته الحالة الجوية "منخفض المطير" على المحافظة، المتمثل في إعادة تأهيل وصيانة المرافق العامة والطرق والمخططات السكنية.

وأكد المجلس أنه جرى حصر جميع الأضرار في الولايات الثلاث، ووضع تكلفة تقديرية لشراء معدات جديدة تساعد في التعامل مع الحالات الجوية التي قد تتعرض لها المحافظة في المستقبل، إضافة إلى إسناد مناقصة لشركة استشارية للعمل على إيجاد حلول جذرية مستدامة لتصريف مياه الأمطار بمحافظة البريمي، منها إنشاء سدود في الولايات الثلاث وقنوات تصريف مياه الأمطار.

وأوضح المجلس أن مشروع البحيرة الاصطناعية بولاية البريمي جرى تصميمه ليكون بمستوى مرتفع لا يتأثر بمياه الأمطار، إضافة إلى احتواء التصميم على قنوات تصريف المياه، والتأكيد أنه جرى إسناد مشروع دراسة استشارية لتأهيل الطرق، وعمل قنوات تصريف لها لمكتب استشاري متخصص، إضافة إلى التأكيد على مراعاة تصريف المياه ضمن مشروع ازدواجية طريق البريمي محضة.

واستعرض المجلس الجهود المبذولة من اللجنة الفرعية لإدارة الحالات الطارئة، للحد من تأثيرات الحالة الجوية (منخفض المطير)، إذ جرى التأكيد على تعاون مختلف الجهات لتوفير كافة الاحتياجات الضرورية لتحقيق الأمن والاستقرار للمواطنين والمقيمين بالمحافظة.

وأشاد المجلس بالمبادرات المجتمعية من قبل مؤسسات المجتمع المدني ورجال الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والأفراد، ما أسهم في التخفيف من الأثار الناتجة عن الحالة الجوية وسرعة معالجة الكثير منها.

وفي الختام جرى استعراض الردود الواردة من الجهات المختلفة حول عدد من الموضوعات.

تعليق عبر الفيس بوك