المحروقية تبحث التعاون مع جامعة الخليج العربي

مسقط- الرؤية

استقبلت معالي الأستاذة الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، أمس الإثنين، وفدا من جامعة الخليج العربي بمملكة البحرين، يترأسه معالي الدكتور سعد بن سعود آل فهيد رئيس الجامعة.

واستعرض آل فهيد خلال اللقاء المشاريع والخطط الاستراتيجية للجامعة خلال الفترة المقبلة، حيث تعمل الجامعة على تجهيز وتشغيل المستشفى الجامعي وتطوير لوائحه بالإضافة إلى تطوير  التعليم الإلكتروني وتعزيز الوصول الرقمي للمكتبة الجامعية وتفعيل الكراسي البحثية السبعة التابعة للجامعة وتفعيل التبادل الطلابي والأكاديمي بين المؤسسات التعليمية الخليجية.

وشهد اللقاء بحث سبل زيادة أعداد الطلبة العمانيين في التخصصات الطبية وجهودها في استقطاب الكفاءات والخبرات عبر إقامة المؤتمرات  والندوات، والتركيز على التخصصات المستقبلية التي من شأنها  تحقيق استدامة الاقتصاد الأخضر مثل إدارة المخلفات وإدارة الابتكار والتعلم الرقمي فضلا عن البرامج والخدمات الموجهة لخدمة المجتمع الخليجي.

من جانبها، استعرضت معالي الوزيرة أبرز الرؤى الاستراتيجية للوزارة والتي تتقاطع مع الأهداف الاستراتيجية لجامعة الخليج العربي، مؤكدة حرص الوزارة على ضمان جودة التعليم عبر استحداث برامج أكاديمية جديدة تتواءم مع متطلبات الثورة الصناعية الرابعة، والتركيز على البحث العلمي والابتكار لاسيما البحوث التي تحدث تأثيرا ملموسا في الاقتصاد والمجتمع وتساعد في معالجة التحديات، وصناعة قطاعات اقتصادية جديدة ترفد الدخل القومي للبلاد.

كما تطرقت معاليها إلى سعي الوزارة المتواصل في  توأمة برامج المؤسسات التعليمية الخاصة مع نظيراتها في الخليج ودول العالم، والاستفادة من برامج التبادل الطلابي والإجارات العلمية بين الجانبين كذلك الاستفادة من تجربة التعليم عن بعد والخدمة المجتمعية، والبحث العلمي والابتكار وريادة الأعمال.

وخلص الاجتماع إلى تشكيل فريق مشترك بين المؤسسات التعليمية الخاصة وجامعة الخليج العربي وذلك لمتابعة تنفيذ مجالات التعاون المقترحة وتعظيم الاستفادة الأكاديمية والبحثية بين الطرفين.

تعليق عبر الفيس بوك