وزير العمل يرعى حفل تخريج 458 طالبا في الجامعة العربية المفتوحة بمسقط

مسقط- الرؤية

احتفلت الجامعة العربية المفتوحة بسلطنة عمان بتخريج الدفعة الثانية عشرة من طلابها، والتي ضمت خريجي الدبلوم والبكالوريوس والماجستير من طلاب التعليم المفتوح والطلاب المبتعثين.

رعى الاحتفال معالي الأستاذ الدكتور محاد بن سعيد باعوين وزير العمل، بحضور الأستاذ الدكتور محمد الزكري رئيس الجامعة العربية المفتوحة في الوطن العربي.

بدأ الاحتفال بعرض فيلم قصير يحاكي تجربة طالب في الجامعة العربية المفتوحة، شارحًا أهم المهارات التي يتحلى بها الطالب ومعززًا لأهمية التطبيق العملي للمعارف التي اكتسبها الطالب من خلال رحلته الدراسية.

كما ألقى كلمة رئيس الجامعة بسلطنة عمان الأستاذ الدكتور محمد بن حمدان البادي، والتي أشار خلالها إلى رؤية الجامعة المستمدة من الرؤية الحكيمة للسلطان هيثم بن طارق المعظم قائد رؤية عمان 2040، إضافة إلى الرؤى الاستراتيجية التي تأسست عليها الجامعة على المستوى العربي الإقليمي الواسع.

وتحدث البادي عن حصول الجامعة على الاعتماد المؤسسي من الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم لمدة خمس سنوات، وحصول الجامعة في عام 2024 على تراخيص 5 برامج جديدة: دبلوم إعداد معلم التعليم المبكر، و دبلوم وبكالوريوس العلوم في الأمن السيبراني، ودبلوم وبكالوريوس العلوم في الذكاء الاصطناعي، وماجستير الحوسبة في الأمن السيبراني وتدقيق الجرائم الرقمية، و ماجستير  القانون العام والقانون الخاص.

من جهته، هنأ الأستاذ الدكتور محمد الزكري رئيس الجامعة العربية المفتوحة في الوطن العربي الخريجين، مؤكدا الحرص الدائم على جودة المخرجات وفق معايير ضمان الجودة بالشراكة مع الجامعة المفتوحة بالمملكة المتحدة.

وألقت كلمة الخريجين إشراق الفليتية التي عبَّرت من خلالها عن أهمية المرحلة الجامعية في بناء الشخصية والمهارات التي يكتسبها الطالب خلال هذه المرحلة، كما أبدت شكرها إلى الجامعة والهيئات الأكاديمية والإدارية وإلى أسرتها لما لاقته منهم من دعم وتعزيز أثناء فترة دراستها.

وبلغ عدد الخريجين 458 خريجًا لتخصصات ماجستير التربية في القيادة التربوية وماجستير التربية في تكنولوجيا التعليم والماجستير في إدارة الأعمال وبكالورويس إدارة الأعمال وتقنية المعلومات والقانون ودبلوم إدارة الأعمال وتقنية المعلومات والحوسبة.

تعليق عبر الفيس بوك