اتفاقية تعاون لتمويل تطوير برنامج "نحن عُمان"

مسقط- الرؤية

وقعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، أمس الإثنين، اتفاقية تعاون مع  شركة دليل للنفط لتمويل تطوير برنامج "نحن عُمان".

وقع الاتفاقية من جانب الوزارة معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية، ومن جانب شركة دليل النفط الدكتور وانج هو المدير العام التنفيذي، وعبد الله الشنفري نائب المدير العام التنفيذي للشركة.

ويأتي توقيع الاتفاقية إيماناً من الطرفين بأهمية الاستثمار الاجتماعي المشترك في خدمة المجتمع وتحقيق أهداف البرنامج في غرس قيم الثقافة والعلم والتعلم والمواطنة والحفاظ على الهوية وزيادة الوعي بأهمية المحتوى المحلي ودوره في تنمية الاقتصاد الوطني.

وجاء توقيع الاتفاقية على هامش حفل افتتاح معرض عمان للبترول والطاقة  (OPES)  تحت رعاية معالي سالم بن ناصر بن سعيد العوفي وزير الطاقة والمعادن.

ويستهدف البرنامج الوطني التثقيفي "نحن عُمان" طلبة مؤسسات التعليم العالي في سلطنة عُمان، والطلبة العُمانيين الدارسين في الخارج، بهدف صناعة الإبداع والتفكير والابتكار، كما يهدف إلى إكساب الطلبة مهارات المستقبل وريادة الأعمال لمواكبة التطور العلمي والتقني، وتعزيز ثقافة الإبداع والابتكار العلمي، وتفعيل المشاركة والحوار الهادف.

ويعد البرنامج منذ انطلاقه ثمرة جهد وتعاون بين عدة جهات حكومية وخاصة، سعيًا من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار إلى تحقيق أحد أهداف رؤية "عُمان 2040" وهو "ضرورة العمل في إطار مؤسسي مترابط ومتكامل".

تعليق عبر الفيس بوك