"الغرفة" تبحث تأثيرات "منخفض المطير" على المؤسسات التجارية بشمال الباطنة

 

صحار- الرؤية

عقد مجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة شمال الباطنة اجتماعًا طارئًا برئاسة المهندس سعيد بن علي العبري رئيس مجلس إدارة الفرع، وذلك لبحث الأضرار المترتبة عن تأثيرات الأنواء المناخية (منخفض المطير) على ولايات محافظة شمال الباطنة .

وناقش الاجتماع كيفية الوقوف من خلال غرفة تجارة وصناعة عمان ومؤسسات القطاع الخاص إلي جانب المتضررين من أصحاب الأعمال، وكذلك المجتمع المحلي، وذلك عبر محورين تمثل الأول في كيفية دعم مؤسسات القطاع الخاص المتضررة وتم لذلك تشكيل فريق عمل للوقوف على الاضرار في تلك المؤسسات المتضررة وتقييم حجم الأضرار التي تعرّضت لها.

واقترح المجلس تخصيص مبلغ مالي من الغرفة، إضافة إلى حث مُلاك العقارات على منح المتضررين إعفاءات من الإيجارات الشهرية، بجانب مخاطبة الجهات المعنية لحصول المؤسسات المتضررة على قروض طارئة أو قروض بدون فوائد بآلية سداد مُيسرة. وأكّد المجلس حرصه في مخاطبة الجهات الحكومية أيضا لتقديم إعفاءات من بعض الرسوم الحكومية.

وتطرق الاجتماع إلى أهمية تخفيف الأضرار التي لحقت بعربات الطعام من خلال الاستعانة بورش الحدادة والمختصين بهذا النشاط؛ لتصميم وتنفيذ عربات الطعام برسوم مخفضة مع حثهم على التعاون في تيسير دفع أقساط الكلفة الإجمالية.

وناقش الاجتماع تحقيق المسؤولية المجتمعية للمساهمة في تخفيف الأضرار من خلال حث الشركات والمؤسسات على التبرع والدعم بالمواد الغذائية، والمواد الكهربائية، والأثاث، وغيرها من المواد الاستهلاكية المنزلية، بالإضافة إلى الدعم النقدي.

تعليق عبر الفيس بوك