طرح 3 مناقصات خدمية في مشروع "مدينة السلطان هيثم"

مسقط- العُمانية

أعلنت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني عن طرح ثلاث مناقصات خدمية ضمن مشروع مدينة السلطان هيثم (المرحلة الأولى 2024- 2030)، والتي انطلقت الأعمال الإنشائية بها.

وتتعلق المناقصات بإنشاء الطرق الرئيسة والثانوية والعبّارات والأرصفة الجانبية، وإنشاء شبكة خدمات الكهرباء والمياه والصرف الصحي وشبكات النطاق العريض والاتصالات والتبريد المناطقي، وإنشاء 3 محطات كهرباء تحويلية.

وتتضمن المناقصة الأولى من الحزمة الرابعة تنفيذ 31 عبّارة مياه، وإنشاء الطرق الرئيسة بطول 8 كيلومترات، والطرق الثانوية بطول 7 كيلومترات، ومسارات للدراجات الهوائية بطول 30 كيلومترًا، وممرات للمشاة بطول 30 كيلومترًا، وإشارات المرور الضوئية ولوحات المرور وإنارة الطرق، على أن يتم تنفيذها خلال 24 شهرًا، ويُستهدف في هذه المناقصات الشركات من فئة الدرجة الممتازة.

فيما تشمل المناقصة الثانية من الحزمة الخامسة تنفيذ شبكات المياه بطول 105 كيلومترات، وشبكات الري بطول 54 كيلومترًا، وشبكات تصريف مياه الأمطار بطول 62 كيلومترًا، وشبكة الصرف الصحي بطول 93 كيلومترًا، وشبكات الاتصالات والنطاق العريض، وشبكة وأنظمة التبريد المناطقي، وشبكة الكهرباء بقدرة استيعابية (100 ميجا واط) ذات الجهد العالي والمتوسط والمنخفض، على أن يتم تنفيذ المناقصة خلال 18 شهرًا من قبل الشركات المستهدَفة من فئة الدرجة الممتازة.

كما تم طرح مناقصة ضمن الحزمة السادسة لإنشاء 3 محطات كهرباء تحويلية (11/33 كيلو فولت)، بمساحة 7500 متر مربع في الأحياء (6- 8- 9)، على أن تكون مدة التنفيذ 15 شهرًا للمستهدفين من الشركات من فئة الدرجة الممتازة.

تعليق عبر الفيس بوك