توعية 3000 طالب وطالبة في جنوب الشرقية بالقضايا السلوكية المستجدة

 

صور- بدر بن مراد البلوشي

انطلقت بمحافظة جنوب الشرقية فعاليات الأسبوع التوعوي الأول بعنوان "أنا واعٍ..أنا بخير" والتي تنظمه المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية، ممثلة بدائرة التوجيه المهني والإرشاد الطلابي، والتي تمتد حتى 25 أبريل الجاري، وبالتنسيق مع مكتب محافظة جنوب الشرقية، حيث تستهدف الحملة في مرحلتها الأولى 22 مدرسة بالمحافظة بواقع 3000 طالب وطالبة.

وقال عبدالله بن علي الفوري مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية، إن هذا الأسبوع التوعوي يهدف إلى تسليط الضوء على بعض المستجدات المجتمعية وزيادة نسبة الوعي لدى الطلبة حول بعض القضايا السلوكية وكيفية مواجهتها ومشاركة مؤسسات المجتمع المحلي في برامج التوعية لدى طلبة المدارس.

وأضاف أنَّ فعاليات هذا الأسبوع متنوعة وتركز على عدة ملفات ومن أبرزها: تنمية الذات والثقة في النفس والابتزاز الإلكتروني والشيشة الإلكترونية، وغيرها من الموضوعات.

من جهته، أشار الدكتور عثمان بن عبدالرحمن البلوشي مدير دائرة التوجيه المهني والإرشاد الطلابي بتعليمية جنوب الشرقية، إلى أن هذه الحملة تركز القضايا المجتمعية وغرس القيم العمانية والتي تتسق مع قيم ديننا الحنيف، لكي يتجنب الأبناء هذه الظواهر والسلوكيات التي تؤثر على صحتهم النفسية والبدنية.

وبيّن البلوشي أنه سيتم دراسة نتائج هذه الحملة وإمكانية تطويرها خلال الأسابيع الدراسية القادمة، من حيث الفئات وأعداد المستهدفين وآلية العمل بها.

وقال مطر بن سالم الريامي رئيس قسم الإرشاد والتوعية بدائرة التوجيه المهني والإرشاد الطلابي: "وضعت الخطة من خلال دراسة السلوكيات المنتشرة بين الطلبة سواء في المدارس أو المجتمع المحلي، ومن خلال بعض الإحصائيات والمؤشرات التي تبين بعض الممارسات المجتمعية وانعكاسها على صحة الطلبة، حيث تأتي هذه الحملة ضمن أجندة قسم الإرشاد والتوعية بدائرة التوجيه المهني والإرشاد الطلابي لهذا العام، والتي تهدف إلى الاستمرار في غرس القيم الإسلامية الحميدة في نفوس الطلبة".

تعليق عبر الفيس بوك