توزيع 2560 منتجا صديقا للبيئة في شمال الباطنة

 

صُحار- العُمانية

أعلنت إدارة البيئة بمحافظة شمال الباطنة توزيع 2560 منتجاً صديقاً للبيئة مع تنفيذ 40 نشاطاً بيئيّاً بمختلف ولايات المحافظة خلال الربع الأول من عام 2024م.

وأوضح نزار بن سالم العريمي مدير إدارة البيئة بشمال الباطنة، أن الدور الذي تقوم به الإدارة بمختلف تقسيماتها في التوعية البيئية ونشر الثقافة العامة لصون البيئة العمانية يتحقق عبر تنفيذ المناشط التوعوية وتعزيز مفهوم المشاركة المجتمعية، حيث تنوعت تلك الفعاليات في آلية العرض بين المحاضرات والمعارض والحملات الخارجية والملتقيات البيئية، وذلك في كل من: الإدارة بصحار ومركز البيئة بولاية السويق.

وأضاف: "تم خلال المناشط والفعاليات التوعوية في الربع الأول من العام الحالي توزيع 2560 منتجا صديقا للبيئة، منها 740 كيسا قماشيا وورقيا، بالإضافة إلى توزيع 1820 منتجا للعلب المعدنية لتعبئة المياه بديلة البلاستيك والحقائب تم توزيعها في فبراير الماضي خلال تدشين مشروع المجلس البيئي بجامعة صحار، واستهدفت مختلف شرائح وفئات المجتمع من المؤسسات التعليمية الجامعية والمدرسية ومؤسسات المجتمع المحلي".

وعن البرامج والمناشط البيئية المنفذة خلال المرحلة ذاتها من العام الجاري، أشار مدير إدارة البيئة بشمال الباطنة إلى أنه تم التركيز على مواضيع بيئية تتناسب مع أهداف الهيئة بشكل عام ومنها تأثير البلاستيك على الكائنات الحية في مختلف بيئاتها، مع عرض ومناقشة وتعزيز مختلف المواضيع البيئية في المناهج الدراسية لمختلف المراحل التعليمية في سلطنة عمان، بالإضافة إلى تفعيل ومشاركة العالم في الاحتفال بالمناسبات البيئية لمختلف المستويات المحلية والعالمية.

يشار إلى أن إدارة البيئة بمحافظة شمال الباطنة وبالتعاون مع عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة بالمحافظة تواصل تنفيذ الفعاليات الهادفة للمحافظة على البيئة العمانية وصون مواردها الطبيعية.

تعليق عبر الفيس بوك