افتتاح جناح السلطنة في "بينالي البندقية الدولي للفنون".. الجمعة

 

مسقط- الرؤية

يرعى صاحب السمو السيد الدكتور كامل بن فهد آل سعيد الأمين العام بالأمانة العامة لمجلس الوزراء، حفل افتتاح مشاركة الجناح الوطني لسلطنة عمان في الدورة الـ60 لمعرض بينالي البندقية الدولي 2024م، وذلك يوم الجمعة الموافق 19 أبريل 2024م، الساعة السابعة مساء بتوقيت مدينة البندقية.

وتعد هذه المشاركة هي الثانية لسلطنة عمان في معرض بينالي البندقية، بعدما شاركت لأول مرة في عام 2022م، ويأتي المعرض في هذا العام بعنوان "الأجانب في كل مكان" حيث تستمر فعاليات المعرض حتى 24 نوفمبر 2024م.

ويعد بينالي البندقية للفنون من أهم المحافل الفنية العالمية منذ انطلاقته في عام 1895م، حيث يقام المعرض الفني كل سنتين وتعرض كل دولة في جناحها الوطني مجموعة مختارة من أعمال أشهر فنانييها في مجال الفن المعاصر.

وتحظى سلطنة عمان في هذه النسخة بجناح مستقل خاص بها في موقع متفرد، سعيا لمزيد من الانتشار والتأثير العالمي، إذ تبلغ مساحته الإجمالية 300 متر مربع، ويقع بالقرب من ساحة سانت ماركو التاريخية القلب النابض لمدينة البندقية، والذي سيتيح للفنانين المشاركين عرض الاأعمال الفنية بشكل مستقل ويسهم في تعزيز الظهور الفني العماني عالميا وتعزيز إبراز الهوية الفنية والثقافية العمانية، وتوسيع شبكات التواصل الفني، مما يفتح أبوابا لفرص التعاون المستقبلية.

ومن المتوقع أن يستقطب الجناح يوميا ما يقارب 2000 زائر طوال أيام انعقاد المعرض.

يشار إلى أن المعرض يشارك فيه كل من الفنانة التشكيلية عالية الفارسية والفنان التشكيلي الدكتور علي الجابري والفنان التشكيلي عيسى المفرجي والفنان التشكيلي أدهم الفارسي والفنانة التشكيلية سارة العولقية، كما ستنفذ سلطنة عمان بالتزامن مع مشاركتها الثانية في معرض بينالي البندقية فعاليات وبرامج مصاحبة منها ورش فنية وبرامج تدريبية متخصصة في مجالات الفن المعاصر.

تعليق عبر الفيس بوك