18 ألف زائر لفعاليات "كرنفال مسندم"

 

خصب- الرؤية

اختتمت فعاليات وبرامج كرنفال مسندم الذي احتضنه شاطئ بصة بولاية خصب، وسط مشاركة واسعة من الأسر المنتجة التي قدمت تشكيلة واسعة من منتجاتها من الأكلات الشعبية والصناعات الحرفية والمشغولات اليدوية.

وشهد الكرنفال الذي استمر أربعة أيام وتزامن مع عيد الفطر السعيد، إقبالاً جماهيريًا كبيرًا، وقدر عدد الزوار بنحو 18 ألف زائر من أبناء المحافظة والمقيمين على أرضها والسياح من مختلف دول العالم الذين أتيح لهم التعرف إلى تراث وثقافة المنطقة، ليتحول إلى أحد أبرز الفعاليات التي ساهمت في إثراء فعاليات موسم شتاء مسندم الذي ينظمه مكتب محافظ مسندم بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة.

وبلغ عدد المشاركين في الكرنفال حوالي 40 مشاركا من هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والأسر المنتجة، حيث شكل المهرجان منصة بارزة لدعمهم عبر فتح باب تسويق لمنتجاتهم بصورة مباشرة للجمهور.

واستمتع زوار المهرجان بالأجواء العائلية الممتعة التي عززتها المسابقات اليومية للجمهور بجوائز وهدايا قيمة، فضلاً عن فعاليات المسرح المفتوح المتنوعة، والفقرات الموسيقية الشعبية التي تبرز جمال وأصالة الموروث الشعبي لمحافظة مسندم.

واختتم المهرجان بتتويج الفائزين في الألعاب الرياضية، وتكريم المشاركين والمساهمين في إنجاح هذه التظاهرة الاجتماعية والترفيهية.

وتوجهت اللجنة المنظمة للكرنفال بالشكر إلى الجماهير التي زارت الكرنفال وعلى تفاعلها الكبير مع كافة فعالياته ومسابقاته، مؤكدة أن النجاح اللافت للنسخة الثانية سيمثل منطلقاً نحو نسخ مستقبلية أكثر تطورًا بإضافات نوعية ومفاجآت منوعة للجمهور والعارضين على حد سواء.

وأكدت اللجنة، أن المهرجان نجح في تحقيق أهدافه الاستراتيجية المتمثلة في الترويج للمحافظة كوجهة سياحية رائدة، واستقطاب الجماهير من كافة أنحاء العالم ومن مختلف الفئات والأعمار، بالإضافة إلى الترويج للمنتج المحلي ودعمه من خلال دعم الأسر المنتجة.

تعليق عبر الفيس بوك