الشامسية تشارك في فعاليات "مهرجان الشارقة القرائي للطفل"

الشارقة- العُمانية

تشارك الكاتبة العُمانية الدكتورة وفاء الشامسية بفعاليات البرنامج الثقافي لمهرجان الشارقة القرائي للطفل، الذي تقام دورته الخامسة عشرة خلال الفترة 1-12 مايو المقبل في إكسبو الشارقة.

وتسهم الشامسية في إثراء جلسات المهرجان بخبراتها الواسعة، إذ تُعدّ من الشخصيات الرائدة في مجال أدب الطفل واليافعين، وتُعرَف بمسيرة حافلة بالإنجازات. وقد أصدرت الشامسية أكثر من 50 قصة مطبوعة وشاركت بأكثر من 60 قصة في برامج إذاعية وتلفزيونية متنوعة.

ويستضيف المهرجان 45 من الكتّاب والمؤلفين الذين أثروا المكتبة العربية بإصداراتهم في مجالات متنوعة تشمل أدب الخيال العلمي، والقصص التاريخية، والألغاز والمغامرات، وكتب التعليم والتربية، مقدمين بذلك مساهمة قيّمة في تنمية مخيلة الأطفال وتوسيع آفاقهم.

ويتضمن المهرجان الذي يقام تحت شعار "كن بطل قصتك"، جلسات حوارية تسلط الضوء على أبرز القضايا والتحديات في عالم أدب الأطفال واليافعين، يقدم فيه المشاركون رؤى وأفكارًا تُسهم في تشكيل مستقبل هذا القطاع المعرفي والثقافي الحيوي.

ومن ضيوف المهرجان، الدكتور طالب عمران، الذي سيسلط الضوء على أهمية عالم الخيال العلمي في تنمية الوعي والثقافة لدى الأطفال.

كما يستضيف المهرجان الدكتور العيد جلولي، الذي يعدّ أحد الأصوات البارزة في مجال الكتابة للطفل.

وتقدم الكاتبة نادية النجار رؤيتها حول تأثير القصص والروايات على تنمية الوعي الثقافي لدى الناشئة. كما يلتقي الجمهور مع الكاتبة عائشة بطي الشامسية، المتخصصة في رعاية وتربية الأطفال، ومديرة مركز "فنن" للتدريب والاستشارات في رعاية وتربية وتعليم الطفولة المبكرة.

وتستعرض نورة خوري خلال جلسات المهرجان خلاصة تجاربها في أدب الطفل، حيث تدمج الكتابة مع عملها التطوّعي في مجال الأمومة والطفولة المبكّرة، وتركّز في كتاباتها على إبراز البيئة الطبيعية ومظاهر التراث.

 

تعليق عبر الفيس بوك