تعطيل العمل في مراكز الخدمات التابعة لشرطة عُمان السلطانية

 

مسقط- الرؤية

قالت شرطة عُمان السلطانية إنه تقرر تعليق العمل بمراكز الخدمات التابعة لها في المحافظات التي جرى إعلان تعطيل العمل بها غدًا الثلاثاء، مع استمرار عمل مراكز الشرطة الأمنية.

وأضافت الشرطة أنه يمكن الاستفادة من الخدمات الإلكترونية عبر تطبيق شرطة عمان السلطانية وموقعها الإلكتروني.

نظرًا للحالة الجوية الاستثنائية التي تشهدها سلطنة عُمان، وفي ضوء توصيات المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة وبناءً على ما تقتضيه المصلحة العامة، تقرر تعليق العمل للموظفين بوحدات الجهاز الإداري للدولة المدنية، وغيرها من الأشخاص الاعتبارية الأخرى، وللعاملين في منشآت القطاع الخاص في محافظات مسندم والبريمي والظاهرة وشمال الباطنة والداخلية وذلك لليوم الثلاثاء.

ويمكن تطبيق العمل عن بعد حال تعذّر مباشرة العمل حضوريا بالنسبة لبقية المحافظات، مع ضرورة مراعاة التقيد بالاحترازات العامة واشتراطات الصحة والسلامة المهنية. حفظ الله الجميع من كل مكروه وجعلها الله أمطار خير يعم بنفعها البلاد والعباد.

وتشير تحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة بهيئة الطيران المدني إلى أنّ ذروة الحالة الجوية التي تتأثر بها سلطنة عُمان ستكون اليوم الثلاثاء.

وقالت عائشة بنت جمعة القاسمية اختصاصية أرصاد جوية بهيئة الطيران المدني إنه من المتوقع أن تشتد غزارة الأمطار، وستكون ذروة التأثير غدًا الثلاثاء وحتى فجر بعد غدٍ الأربعاء.

وأضافت أنّ الموجة الثالثة من المنخفض هي الأشد والأعمق من حيث التأثير ومن المتوقع أن تشهد محافظات مسندم، والظاهرة، والبريمي، وشمال الباطنة، والداخلية أمطارا غزيرة إلى شديدة الغزارة، وستكون غزيرة إلى متفاوتة الغزارة في محافظات جنوب الباطنة ومسقط وأجزاء من محافظة الوسطى، وستشهد باقي المحافظات أمطارا متفرقة متفاوتة الغزارة. وذكرت أنّ التأثيرات ستستمر حتى مساء بعد غدٍ الأربعاء- بإذن الله- بأمطار متفاوتة الغزارة وبتركيز على محافظات الداخلية، وشمال الشرقية وجنوب الشرقية.

وأفادت أنه منذ صباح اليوم تشكلت خلايا رعدية عميقة على محافظات الظاهرة والداخلية وشمال الشرقية نتج عنها هطول أمطار متفاوتة الغزارة، كم تمّ رصد خلايا رعدية تؤثر على محافظات جنوب الشرقية وشمال الشرقية والداخلية وأجزاء من الظاهرة والوسطى أدت لهطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة برياح نشطة وتساقط لحبات البرد أحيانًا. وأضافت أنّ بعض الولايات شهدت أمس أمطارًا غزيرة إلى شديدة الغزارة نتج عنها جريان الأودية، وكان بعضها بشكل جارف؛ حيث تمّ تسجيل أعلى الكميات في ولايات وادي بني خالد والكامل والوافي والقابل والمضيبي وبدية وإبراء وقريات.

وسجلت ولاية وادي بني خالد تُسجل أعلى كمية أمطار بـ145 ملم، تلتها ولاية القابل بـ91 ملم، ثم ولاية المضيبي بـ90 ملم، منذ بدء الحالة الجوية.

تعليق عبر الفيس بوك