تجديد الثقة في سلطان اليحيائي رئيسًا للاتحاد العربي للإعلام السياحي

 

مسقط- الرؤية

جددت الجمعية العمومية للاتحاد العربي للاعلام السياحي، عضو ملتقى الاتحادات النوعية العربية التابع لجامعة الدول العربية، الثقة في الصحفي العماني الدكتور سلطان اليحيائي رئيسًا لمجلس الإدارة لمدة عامين قادمين.

وفوضت الجمعية، اليحيائي، لتشكيل مجلس الإدارة الجديد خلال الدورة المقبلة واتخاذ القرارات اللازمة بشأن جدول الأعمال المعروض على الجمعية العمومية، وذلك بعد اكتمال النصاب القانوني للاجتماع. وتأسس الاتحاد، قبل 16 عامًا، هو أول هيئة عربية تطوعية متخصصة في الإعلام السياحي، ويهدف إلى تعزيز السياحة بين الدول العربية، وجذب السياحة العربية لدول المنطقة.

ويضم الاتحاد 14 دولة عربية منها سلطنة عمان والإمارات والسعودية ومصر والأردن ولبنان ودول المغرب العربي، ويعمل من خلال مكاتب وجمعيات مشهرة في مختلف الدول العربية والتي تضم صحفيين وإعلاميين متخصصين في الإعلام السياحي بوسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة والإلكترونية.

ووجه الدكتور سلطان اليحيائي الشكر للجمعية العمومية، واعتبر أن تجديد الثقة بمثابة أمر تكليف يجب أن يتبعه عمل دؤوب للنهوض بالاتحاد خاصة في الآونة المقبلة، ووجه بدوره الشكر إلى الأمانة العامة للجامعة العربية ولمعالي الأمين العام السيد أحمد أبو الغيط على دعمه الدائم لمسيرة الاتحادات العربية من خلال تبينه للملتقى ورعايته الدائمة له.

وأشار اليحيائي إلى توجيه الأمانة العامة خطابا رسميا له بتوحيد الجهود والتعاون المشترك بين الاتحاد والمنظمة العربية للسياحة لخدمة العمل العربي المشترك وهذا التوجيه بمثابة خارطة طريق للمرحلة المقبلة للعمل المؤسسي والتعاون المثمر يضع على الاتحاد مسؤلية العمل ضمن منظومة الجامعة. وأضاف: "لا يمكن العمل منفردا بدون المنظمة العربية للسياحة، وأن تضافر الجهود سينتج عنه مزيد من النجاحات والفعاليات المشتركة التي ستخدم القطاع السياحي العربي دون أدنى شك ويبنى على ضوءه فعاليات مشتركة تحقق الأهداف التنموية".

واستعرض رئيس مجلس الإدارة خارطة برامج الاتحاد لعام 2024، والتي تتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات وتنظيم عدد من القوافل الإعلامية في مدن سياحية عربية متعددة.

وأشار الى الانتهاء من توقيع بروتوكولات جديدة مع وزارتي السياحة المصرية والأردنية من أجل تضافر الجهود في المرحلة المقبلة على أن يكون الاتحاد بمثابة ذراع إعلامي لهذه الوزارات وداعم أساسي لهم من أجل الترويج لمقاصدهم وبرامجهم السياحية.

وشهد اجتماع الجمعية العمومية تفاعلًا كبيرًا من الحضور وخاصة رؤساء الجمعيات والمؤسسات المشهرة في مختلف البلدان العربية والذين جددوا بروتوكولات التعاون المنظمة للعلاقة بين الاتحاد وتلك الجهات التي تعد بمثابة أفرع مستقلة للاتحاد كل في بلده وإعلاميين أعضاء يمارسون الإعلام السياحي من خلال وسائل رسمية.

وأوصى المجتمعون بتكليف مجلس الإدارة بتنفيذ الفعاليات العاجلة والمشاركات التي اعتاد الاتحاد على المشاركة فيها بشكل دوري، فضلًا اعتماد لائحة لتسيير الأعمال في الاتحاد بما يتناسب مع المرحلة الحالية، وأكدوا ضرورة العمل بشكل مؤسسي ومحاسبة كل من يتجاوز في حق الاتحاد وأعضائه، وفوضوا رئيس مجلس الإدارة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق جميع الأعضاء الذين تجاوزوا في حق الاتحاد أو المسؤولين عنه.

تعليق عبر الفيس بوك