"بوشر الوقفية" تعلن توزيع 22 ألف ريال على المؤسسات الخيرية

 

مسقط- الرؤية

أعلنت مؤسسة بوشر الوقفية توزيع 22 ألف ريال على المؤسسات والجهات الخيرية، وذلك خلال الملتقى الرمضاني الأول الذي أقيم في سبلة روزنة.

وأشارت المؤسسة إلى أنه تم تخصيص مبلغ 10,000 ريال عماني لفريق نداء الخيري لدعم مشروعاته الإنسانية والتنموية، و6,000 ريال عماني للجنة الزكاة بولاية بوشر لمساعدتها في تقديم المساعدات للمحتاجين، و2,000 ريال عماني للجمعية العمانية لذوي الإعاقة السمعية، ومثله لجمعية النور للمكفوفين، لدعم برامجهما الرامية إلى تحسين جودة حياة ذوي الإعاقة البصرية والسمعية، كما تم تخصيص 2,000 ريال عماني للجمعية العمانية للعناية بالقرآن الكريم، في إطار دعم جهودها في تعليم وتحفيظ القرآن الكريم.

وقدمت لجنة الزكاة بولاية بوشر 16 ألف ريال لمؤسسة بوشرة الوقفية لتستثمره المؤسسة ضمن المحفظة العقارية بهدف تحقيق عوائد مستدامة.

وقد شهد الملتقى حضوراً لافتاً من كبار الشخصيات وأصحاب المعالي، بالإضافة إلى أفراد المجتمع وممثلين عن الشركات العمانية الداعمة لأهداف المؤسسة، مما يُظهر الدعم الكبير والاهتمام بمبادرات المؤسسة ومشاريعها الوقفية.

وخلال الملتقى، استعرضت مؤسسة بوشر الوقفية إنجازاتها وأبرز التطورات التي تم تحقيقها منذ تأسيسها، مؤكدةً أهمية الوقف كمصدر للخير العام ودوره الفعال في تحقيق التنمية المستدامة والرفاهية الاجتماعية، كما تم تسليط الضوء على مشروعها الوقفي الأول "مبنى نداء الخير" والذي تقدر عوائده السنوية المتوقعة بـ144,000 ريال عماني، ومن المقرر البدء في تنفيذه خلال الربع الثاني من هذا العام.

وأطلقت المؤسسة خلال حفل إشهارها في نوفمبر الماضي محفظة الوقف العقاري، والتي تستهدف الوصول بقيمة أصولها إلى تسعة ملايين ريال عماني خلال ثلاث سنوات.

وقال مالك بن هلال اليحمدي رئيس مجلس الإدارة: "نسعى لإنشاء شبكة قوية من الشراكات تسهم في تحقيق التكامل بين جهود الجميع نحو تعزيز ركائز التنمية المستدامة للمشاريع الوقفية في سلطنة عمان".

تعليق عبر الفيس بوك