"التربية" تنظم اللقاء التحضيري لدراسة تقارير نتائج التقويم الذاتي بالمدرسة

 

مسقط- الرؤية

نفذت وزارة التربية والتعليم مُمثلة بالمديرية العامة للإشراف التربوي، اللقاء التحضيري لدراسة تقارير نتائج التقويم الذاتي بالمدرسة مع دوائر الإشراف التربوي بالمديريات التعليمية على منصة (Teams)، وذلك بمكتب المدير العام للمديرية العامة للإشراف التربوي.

وتمَّ خلال اللقاء دراسة آلية تحليل نتائج التقويم الذاتي للمدرسة في مختلف جوانب العمل المدرسي، والتأكد من شمولية وتكامل جميع الأدوات الإشرافية لإبراز جميع جوانب العمل المدرسي، وذلك بمشاركة كل من مديري الدوائر والمديرين المساعدين ورئيس قسم إشراف الإدارة المدرسية، ومشرف أول إدارة مدرسية وأعضاء من القسم، ورئيس قسم للإشراف الفني، والمشرفين الأوائل، وأعضاء من قسم الإشراف الفني وعينة من المواد والمجالات، ورئيس قسم دعم الفرق الإشرافية.

ويهدف اللقاء إلى تعميق وعي المشاركين بنظام التقويم الذاتي للمدرسة، ومنهجية عمله وتقديرهم للجهود التي بذلت في عملية موائمة نظام التقويم الذاتي للمدرسة مع منهجية فرق الإشراف التربوي، ومنهجيات التقويم الحديثة، وتعزيز معرفتهم بأدوارهم وما ينبغي عليهم التزامه وفق أفضل مبادئ المهنية، وبصورة تضمن جودة عمليات ونواتج التقويم الذاتي للمدرسة، وتوحيد وتوجيه محاور تركيز هم أثناء إشرافهم، كل حسب المجال المهني به إلى تجويد العمل المدرسي، وفهم آلية تحليل نتائج التقويم الذاتي للمدرسة، والتأكد من شمولية وتكامل جميع الأدوات الإشرافية لإبراز جميع جوانب العمل المدرسي.

وقالت الدكتورة هاجر بنت طالب المرضوف السعدي مدير مساعد دائرة إشراف الإدارة المدرسية، إنَّ هذا اللقاء التحضيري سيُحقق لدى المعنيين في الإشراف التربوي والإدارة المدرسية فهم آليات تحليل نتائج نظام التقويم الذاتي للمدرسة وتعزيز معرفتهم بأدوارهم الإشرافية ووعيهم بمنهجية العمل وذلك بهدف الوصول لضمان جودة عمليات نواتج التقويم الذاتي للمدرسة.

تعليق عبر الفيس بوك