إجراء استطلاع حول رضا المستفيد عن الخدمات في شمال الشرقية

 

إبراء- وليد الحسني

أجرى مكتب محافظ شمال الشرقية استطلاعًا حول رضا المستفيد من الخدمات المقدمة بالمحافظة، بإشراف من مكتب متابعة تنفيذ رؤية عمان 2040، وذلك خلال الفترة من 27 مارس وحتى 4 أبريل الجاري، وذلك بهدف تطوير الخدمات وتحسينها في مختلف تقسيمات المحافظة.

وأوضحت زبيدة بنت سالم الشيذانية مديرة مكتب متابعة تنفيذ رؤية عمان 2040 بشمال الشرقية، أن قياس مؤشر رضا المستفيد من الخدمات العامة بالمحافظة تم تنفيذه من خلال الاتصال الهاتفي وفق ما يتناسب مع استطلاعات الرأي العام لدى المركز الوطني للإحصاء والمعلومات، مشيرة إلى أن عدد العينة الممثلة لمجتمع الدراسة من سكان محافظة شمال الشرقية بلغت 383 شخصا من المواطنين والمقيمين بمختلف ولايات المحافظة.

وأكدت أنَّه تم قياس الرضا في خمسة محاور وهي: الرضا العام عن خدمات النظافة بالمحافظة، والرضا العام عن الرقابة والتفتيش وإدارة الأسواق العامة، والرضا العام عن الحدائق والمنتزهات العامة، والرضا العام عن جهود تطوير المحافظة، والرضا العام عن الخدمات الإلكترونية والتصاريح البلدية، مبينة أن المحافظة تسعى إلى تطوير الخدمات المقدمة للمستفيدين، حيث إن نتائج المؤشرات المسجلة تشكل إضافة مهمة للجهود من أجل التحول الرقمي ورفع كفاءة الأداء الإداري وإنجاح المساعي الجادة لتحقيق رؤية 2040، وذلك من خلال العمل الجاد خلال المرحلة القادمة لتفعيل الأسواق في المحافظة، وزيادة نسبة التشجير في الشوارع العامة، ومتابعة نظافة الأودية، واستغلال المواقع السياحية، وتنمية الاستثمار، بالإضافة إلى زيادة عدد المرافق الخدمية وألعاب الأطفال في الحدائق والمنتزهات، والعمل على تفعيل الجانب التقني والتحول الرقمي بمحافظة شمال الشرقية.

 

تعليق عبر الفيس بوك