أوكرانيا: إسقاط طائرتين مسيرتين من إجمالي 3 أطلقتها روسيا

 

 

كييف- رويترز

قال الجيش الأوكراني أمس الاثنين إن سلاح الجو أسقط طائرتين مسيرتين من إجمالي ثلاث مسيرات من طراز شاهد أطلقتها روسيا الليلة الماضية.

ولم تذكر هيئة الأركان العامة المزيد من التفاصيل حول الهجوم في تقرير لها نُشر على فيسبوك. كما لم يتضح ما إذا كانت الطائرة المسيرة التي لم يتم اعتراضها قد أصابت هدفها.

وبشكل منفصل، قالت وزارة الطاقة الأوكرانية إن المعدات في محطة كهرباء فرعية في منطقة زابوريجيا بجنوب البلاد تضررت بعد هجوم بطائرات مسيرة. ولم توضح طراز الطائرات المسيرة المستخدمة في الهجوم. وكانت ليلة الاثنين هادئة نسبيا بالنسبة لأوكرانيا بعد سلسلة الهجمات التي كثفتها روسيا على البنية التحتية للطاقة في البلاد على مدى أكثر من أسبوع.

وشنت القوات الروسية في 22 مارس أكبر ضربة على البنية التحتية لشبكة الكهرباء خلال غزوها لأوكرانيا المستمر منذ أكثر من عامين، مما تسبب في أضرار جسيمة وانقطاع للتيار الكهربائي على نطاق واسع. وواصلت استهداف محطات الكهرباء الحرارية والمائية في أوكرانيا الأسبوع الماضي.

وفي سياق آخر، وقع انفجار في مقهى بمدينة فارونيش بجنوب روسيا أمس الاثنين. وأظهرت لقطات نشرتها خدمة زفيزدا الإخبارية النوافذ المحطمة لمقهى ايسترن تي هاوس (بيت الشاي الشرقي) في شارع لينين. وقالت مجموعة ماش الإعلامية إن المقهى تعرض للهجوم في الساعات الأولى من الصباح عندما لم يكن هناك أحد في المكان. ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن الشرطة قولها إنها تجري تحقيقا بعد ورود تقارير عن وقوع أضرار في المقهى.

تعليق عبر الفيس بوك