إسرائيل تجدد الاعتقال الإداري لـ 4 طالبات فلسطينيات

رام الله - رويترز

قالت جمعية نادي الأسير الفلسطيني اليوم الاثنين إن إسرائيل جددت الاعتقال الإداري لأربع طالبات من الخليل في الضفة الغربية المحتلة لمدة أربعة أشهر.

وأضافت الجمعية في بيان لها أن أعمار الطالبات تتراوح بين 18 عاما وواحد وعشرين، وهن معتقلات منذ شهر ديسمبر كانون الأول 2023.

وتستخدم إسرائيل قانون بريطاني قديم يتيح لها اعتقال الفلسطينيين بدون محاكمة لمدة تتراوح بين ثلاثة وستة أشهر قابلة للتجديد بدعوى وجود ملف أمني سري للمعتقل.

وأوضح نادي الأسير في بيانه "أنه وفي إطار تصاعد جريمة الاعتقال الإداري، فإن عدد الأسيرات المعتقلات إداريا في سجون الاحتلال الإسرائيلي يبلغ (19) أسيرة، وهن من بين نحو 73 أسيرة يقبعون في سجون الاحتلال".

وأضاف النادي في بيانه "هذا المعطى لا يشمل جميع معتقلات غزة في المعسكرات جراء استمرار جريمة الإخفاء القسري بحقهن".

ولم يصدر تعقيب من الجهات الإسرائيلية ذات الصلة حول استمرار اعتقال الطالبات الأربعة.

وذكر نادي الأسير في بيانه "الاحتلال أصدر بعد السابع من أكتوبر ما يزيد عن (4430) أمر اعتقال إداري، وشملت كافة الفئات بما فيهم النساء، والأطفال، وكبار السن، إضافة إلى الصحفيين، والمحامين، والأطباء، والمعلمين، والطلبة، والمهندسين، والعمال، والحقوقيين، والنشطاء".

ويشير البيان إلى تاريخ الهجوم المباغت الذي شنته حركة المقاومة الإسلامية (حماس) على جنوب إسرائيل انطلاقا من غزة وما تلاه من حملة عسكرية إسرائيلية على القطاع.

وجاء في بيان منفصل لنادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية إن إسرائيل اعتقلت الليلة الماضية وفجر اليوم 22 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية.

تعليق عبر الفيس بوك