"التربية" تنظم ملتقى لتعزيز قيم المواطنة والهوية في المجتمع المدرسي

 

مسقط- الرؤية

نظمت وزارة التربية والتعليم ممثلة بالمديرية العامة لتطوير المناهج بدائرة بالمواطنة، ملتقى افتراضياً بعنوان: "تعزيز قيم المُواطنة والهُوية في المجتمع المدرسي.. ممارسات تربوية واتجاهات حديثة"، وذلك في إطار توجه الوزارة نحو تعزيز قيم المواطنة والهوية في المجتمع المدرسي وتحقيقاً لأولويات رؤية عمان 2040.

واشتمل الملتقى على 3 أوراق عمل، قدمت الورقة الأولى الدكتورة موزة السعدية أخصائية مواطنة أولى بدائرة المواطنة، حيت تناولت الورقة موضوع آليات تعزيز ممارسات المواطنة في العصر الرقمي، أما الورقة الثانية والتي قدمها أحمد الراشدي رئيس قسم ثقافة الطفل بوزارة الثقافة والشباب والرياضة وكانت بعنوان "الحكاية الشعبية كأسلوب تربوي لتعزيز قيم المواطنة"، فيما تناولت الورقة الثالثة موضوع ممارسات السمت العماني من خلال الأنشطة الصفية واللاصفية، قدمتها موزة السعيدية مشرفة أولى بتعليمية جنوب الباطنة.

ويهدف الملتقى إلى تعزيز قيم المُواطنة والهُوية في المجتمع المدرسي، وتسليط الضوء على التحديات التي تواجهة النشء في المحافظة على القيم والأعراف المرتبطة بالمجتمع العماني، وإثراء خبرات التربويين والهيئات التعليمية بالمدارس من جميع محافظات التعليمية وديوان عام الوزارة بآليات تعزز من قيم المواطنة في المجتمع المدرسي.

تعليق عبر الفيس بوك