بلدية شمال الشرقية: استعدادات في المسالخ لاستقبال عيد الفطر

 

إبراء- وليد الحسني

 في إطار تعزيز دور بلدية شمال الشرقية متمثلة في دائرة الشؤون الصحية وجهودها لمتابعة أداء الشركات المشغلة للمسالخ البلدية بولايات المحافظة، والوقوف على سير العمل ومتابعة تطبيق الاشتراطات الصحية بمحلات بيع اللحوم،

تقوم دائرة الشؤون الصحية في بلدية شمال الباطنة بالمتابعة المستمرة للمسالخ والوقوف على سير العمل ومتابعة تطبيق الاشتراطات الصحية بمحلات بيع اللحوم، استعدادا لاستقبال ذبائح عيد الفطر.

وقالت المهندسة بدرية بنت راشد البوسعيدية مديرة دائرة الشؤون الصحية ببلدية شمال الشرقية: "تأتي المتابعة للمسالخ الثمانية في ولايات المحافظة من أجل الوقوف على التجهيزات من قبل الشركات المشغلة لاستقبال ذبائح العيد، والعمل على رفع درجة الاستعداد وزيادة كفاءة الأدوات المستخدمة بالمسالخ، بالإضافة إلى الإشراف المباشر على الشركات المشغلة لزيادة طاقم العمل المختص، وفي هذا الإطار يأتي التعاون مع دوائر البلدية بولايات المحافظة سعياً للتأكد من توفر البيئة الصحية المناسبة من خلال إجراءات الكشف البيطري على الذبائح من خلال أطباء متخصصين بما يضمن سلامة اللحوم للاستهلاك الآدمي".

وأكدت مديرة دائرة الشؤون الصحية ببلدية شمال الشرقية أهمية تعاون أفراد المجتمع المحلي من خلال تجنب الذبح العشوائي أو التعامل مع القصابين المتجولين، خاصة مع ظروف ارتفاع درجات الحرارة وعدم توفر البيئة الصحية.

وأضافت: "حرصت الدائرة على نشر الوعي في المسالخ البلدية من خلال التعريف بطرق الوقاية من الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان، وتوفير البيئة الصحية التي تحمي البيئة ومصادر المياه من التلوث بمخلفات الذبح، هذا إلى جانب التأكد الدائم على الحرص على الحد من ظاهرة الذبح في الأماكن العامة وغير المخصصة".

يشار إلى أن مسالخ ولايات محافظة شمال الشرقية استقبلت منذ بدء شهر رمضان المبارك أكثر من 2800 ذبيحة من مختلف أنواع الذبائح.

تعليق عبر الفيس بوك