"تعليمية البريمي" تنظم المعرض الفني الأول "واحة فن"

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

البريمي- ناصر العبري

نظّمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة البريمي ممثلة بدائرة الإشراف التربوي- وحدة الفنون التشكيلية- المعرض الفني الأول "واحة فن" بفلج الصعراني بولاية البريمي، بمشاركة عدد من الفنانين التشكيليين وطلبة المدارس.

رعى افتتاح المعرض سعادة حميد بن جمعة الشامسي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية البريمي، بحضور سيف بن حمد العبدلي المدير العام للمديرية العامة للتربية والتعليم، وعدد من الخبراء التربويين ومديري الدوائر ورؤساء الأقسام ومديري مدارس المحافظة والفنانين والمهتمين.

ويستمر المعرض لمدة ثلاثة أيام، ويستقبل الزائرين على فترتين صباحية ومسائية، إذ إنه يقام لأول مرة في مكان مفتوح بهدف استعراض مهارات الطلبة والفنانين وتسليط الضوء على أعمالهم الفنية.

وتم توزيع الأعمال الفنية بين أروقة الفلج حسب المجالات والمدارس الفنية المختلفة، كالخط العربي واللوحات التأثيرية والانطباعية التي ركزت على جانب المواطنة والتراث العماني الأصيل، بهدف تقويم السلوك المجتمعي، كما تم التركيز على الخامات البيئية والمستهلكة الموجودة بمحافظة البريمي.

وقال جهاد المعمري مشرف فنون تشكيلية: "المعرض فرصة للترويج السياحي للمحافظة عبر استقطاب مجموعة من الفنانين وتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الفن، كما أن وجود كوكبة من الفنانين والطلبة من مختلف شرائح المجتمع خلق نوعا من التمازج الفني".

تعليق عبر الفيس بوك