ثبات أسعار الأسماك في الأسواق المحلية

 

مسقط- الرؤية

تواصل وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه ممثلة في المديرية العامة للتسويق الزراعي والسمكي، تنفيذ خطة التسويق السمكي لشهر رمضان المبارك، وذلك بالتعاون مع شركات بيع وتسويق الأسماك.

وأعلنت الوزارة إنزال كميات من الأسماك أمس الأربعاء في أسواق ولايات مطرح وبوشر والسيب في محافظة مسقط، وفي ولايات بركاء والمصنعة والرستاق بمحافظة جنوب الباطنة، وولايتي نزوى وبهلاء بمحافظة الداخلية.

وكانت شركات الأسماك قد قامت الثلاثاء بطرح كميات من الأسماك في أسواق ولايتي العامرات وقريات في محافظة مسقط، وولاية إبراء بمحافظة شمال الشرقية، وسوف تقوم الشركات اليوم الخميس بإنزال كميات من الأسماك في أسواق ولايتي الخابورة وصحم بمحافظة شمال الباطنة، وولاية سمائل بمحافظة الداخلية وولاية عبري بمحافظة الظاهرة.

وشهدت الأسواق السمكية في المحافظات تنوعا في أصناف الأسماك المعروضة من أسطول الصيد الحرفي، وثباتا في الأسعار سواء للبيع بالكيلوجرام او الحبة الواحدة من الأسماك، والتي تراوحت الأسعار بين خمسمائة بيسة وثلاثة ريالات للبيع بالكيلوجرام الواحد من الأسماك وبين أربعة ريالات إلى سبعة ريالات للبيع بالحبة الواحدة، وبقيت حركة الشراء متوسطة من قبل المستهلكين بعد انتهاء الأسبوع الأول من شهر رمضان الكريم.

تعليق عبر الفيس بوك