مسابقات وبرامج دينية ضمن فعاليات البرنامج الرمضاني في ودام الساحل بالمصنعة

المصنعة- الرؤية

بدأت بجامع ودام الساحل بولاية المصنعة فعاليات البرنامج الرمضاني لعام ١٤٤٥ هجرية.

وقال يوسف بن أحمد المجيني رئيس اللجنة الثقافية إن البرنامج بدأ منذ اليوم الأول من شهر رمضان بدروس دينية يومية يلقيها إمام وخطيب الجامع، بالإضافة إلى مواعظ أسبوعية عن الشهر الفضيل، كما انطلقت أولى جولات مسابقة فرسان الثقافة والتي تنفذ للموسم الثاني على التوالي.

واضاف أن المسابقة تهدف إلى خلق الروح التنافسية الثقافية التي تبرز الأقوى ثقافيا وعلميا وتساهم في تشجيع المتسابقين على الاستمرار في عملية البحث وتحصيل المعرفة والمواظبة على القراءة والاطلاع.

وبلغ عدد الفرق المشاركة في المسابقة هذا العام 8 فرق، تم تقسيمها على مجموعتين، حيث أسفرت نتائج الجولة الأولى عن فوز فريق الرازي على فريق ابن تيمية، وفوز فريق عز الدين القسام على فريق طارق بن زياد، وفوز فريق خالد بن الوليد على فريق يوسف الصديق، وفوز فريق أبوعبيدة بن الجراح على فريق صلاح الدين الأيوبي.

وتتواصل بعد غد الخميس الجولة الثانية من مسابقة فرسان الثقافية من خلال اللقاءات التالية: أبوعبيد بن الجراح مع طارق بن زياد، ويوسف الصديق مع ابن تيمية، وصلاح الدين الأيوبي مع عز الدين القسام، وخالد بن الوليد مع الرازي.

ومن المقرر أن ينطلق أيضا البرنامج الجماهيري "سؤال قبل الفطور"، والذي سيتم تسجيله عصرا  في الأماكن العامة التي يتواجد فيها الجمهور.

تعليق عبر الفيس بوك