تأهيل طلبة الداخلية للمشاركة في جائزة "الإبداع الأدبي"

 

نزوى- ناصر العبري

نفذ قسم الأنشطة التربوية بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية، ورشا تدريبية لجائزة الجمعية العمانية للكتاب والأدباء للإبداع الأدبي، مستهدفة طلبة المدارس الحكومية والخاصة وطلبة التربية الخاصة بالمحافظة للعام الدراسي 2023/2024م، وذلك في مركز التدريب بنزوى.

وتهدف الورش إلى إبراز أهمية العمل الأدبي لدى جميع فئات المجتمع لا سيما الطلبة والناشئة في المدارس، وتنمية روح التنافس بين الطلبة في حصد الجوائز الأدبية، بما يسهم في تجويد إنتاجاتهم الأدبية والارتقاء بمواهبهم وإبداعاتهم وتشجيع الكتابات الأدبية لدى الطلبة الناشئة واليافعين، والعمل على إصدار الإنتاج الأدبي المتميز للفائزين في المسابقة، وتعزيز دور الجمعية في خدمة المجتمع وتعزيز الوعي بأهمية الأدب لدى فئات المجتمع.

وقدم خليل الحضرمي مشرف لغة عربية، ورشة عن تحليل النصوص الأدبية في مجال الشعر، كما قدمت فوزية الفهدية ورشة تدريبية بعنوان "القصة القصيرة"، وقدم خليفة بن خلفان بن يعرب اليعربي مشرف لغة عربية بدائرة الإشراف التربوي ورشة تدريبية عن أدب الرسائل.

وتأتي النسخة الثانية من المسابقة ضمن أهداف الجمعية العمانية للكتاب والأدباء، لتشجيع المواهب الأدبية وتنميتها وإبرازها، وكذلك بهدف إثراء المجال الأدبي ودعم الأقلام الطلابية المبدعة.

تعليق عبر الفيس بوك