استعراض نتائج "تشخيص مشهد التواصل والإعلام"

93% من دوائر الإعلام والتواصل الحكومي تسير وفق خطط استراتيجية تتضمن أهدافًا سنوية

مسقط- العُمانية

نظم مركز التواصل الحكومي أمس لقاءه الـ23 مع دوائر التواصل والإعلام بمختلف الوحدات الحكومية، ناقش خلاله أبرز المشروعات الاستراتيجية، والأحداث التي تعامل معها بالتعاون مع الوحدات الحكومية خلال الفترة الماضية.

وتناول اللقاء نتائج دراسة أعدّها المركز بشأن تشخيص الوضع الراهن لمشهد التواصل والإعلام المتضمن تقييمًا لدور دوائر التواصل والإعلام ومختلف اختصاصاتها وعملياتها، وتأثير ذلك على تفاعلها مع الجمهور وما ينتج من موضوعات وقضايا تتفاعل بها وسائل الإعلام والجمهور مع الحكومة.

وتطرق اللقاء إلى ما استهدفته الدراسة من تحليل للوضع القائم، وتحديد نقاط القوة والتحديات التي تواجه هذه الدوائر، لأجل إيجاد المعالجات والاستراتيجيات لتطوير العمل الإعلامي بها، وما ناقشته من مشروعات من بينها نقل تبعيتها إلى رئيس الوحدة بهدف تمكينها، وقد خلصت نتائجها إلى أن 93 بالمائة من المؤسسات لامست كفاءة نقل تبعيتها لرئيس الوحدة، إضافة إلى انعكاس الاختصاصات الموحدة لدوائر التواصل والإعلام على كفاءة عملياتها؛ حيث إن 87 بالمائة من الدوائر تمكنت من تفعيل وممارسة الاختصاصات الموحدة، و93 بالمائة من هذه الدوائر لديها خطط استراتيجية تتضمن أهدافًا سنوية، وهو مؤشر إيجابي يدل على وضوح مسار عملها وقابلية قياس وتقييم أهدافها.

واستعرض اللقاء جهود وزارة الإعلام ممثلة بمركز التواصل الحكومي ومركز التدريب الإعلامي في تمكين موظفي دوائر التواصل والإعلام بالمؤسسات الحكومية مهاريًّا وفنيًّا عبر تنفيذ عدة برامج تدريبية متخصصة.

يُشار إلى أن لقاءات مركز التواصل الحكومي تهدف لتعزيز التعاون مع أطراف منظومة التواصل الحكومي، استمرارًا في تطوير العمل الإعلامي الحكومي بما يخدم التوجهات والأولويات التي وضعتها المؤسسات الحكومية للوصول إلى مختلف فئات المجتمع.

تعليق عبر الفيس بوك