روسيا: هجمات أوكرانية بعشرات المسيّرات في آخر أيام الانتخابات الرئاسية

 

الرؤية- الوكالات

قالت وزارة الدفاع الروسية في بيان، إن الجيش أسقط 12 صاروخاً أطلق من أوكرانيا باتجاه منطقة بيلغورود الروسية، أمس الأحد، بينما دخلت الانتخابات الرئاسية في البلاد يومها الأخير.

كما أعلنت الوزارة إسقاط 35 مسيّرة أوكرانية خلال الليل، مضيفة أن الدفاعات الجوية رصدت ودمرت 35 طائرة من دون طيار في 8 مناطق مختلفة؛ بينها 4 فوق موسكو، وفق ما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.

وفي السياق ذاته، قال فلاديمير روجوف المسؤول المحلي الذي عينته روسيا، إن طائرتين مسيرتين أوكرانيتين هاجمتا مركز تصويت في الجزء الخاضع لسيطرة روسيا بمنطقة زابوريجيا الأوكرانية.

وكتب على تطبيق "تليجرام" أن الهجوم تسبب في اشتعال النار بالمبنى، لكن لم يسفر عن إصابات.

وقال مسؤولون روس، في وقت مبكر من صباح الأحد، إن هجمات طائرات مسيرة أوكرانية على روسيا أدت إلى نشوب حريق لفترة وجيزة في مصفاة لتكرير النفط، واستهدفت موسكو وتسببت في انقطاع الكهرباء في مناطق حدودية.

وقال مقر العمليات بمنطقة كراسنودار بجنوب روسيا على تطبيق "تليجرام": "تم تحييد طائرات مسيرة، لكن اندلع حريق نتيجة سقوط إحدى الطائرات".

وقالت الإدارة إنه تم إخماد الحريق بمصفاة سلافيانسك في كراسنودار، ولم تقع إصابات نتيجة الحريق، رغم أن المعلومات الأولية تشير إلى وفاة شخص واحد متأثراً بأزمة قلبية، وفق ما ذكرته وكالة "رويترز" للأنباء.

وقال سيرجي سوبيانين رئيس بلدية موسكو، إن أنظمة الدفاع الجوي الروسية دمرت 4 طائرات مسيرة، كانت تحلق باتجاه العاصمة، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار جراء الحوادث التي طالت 3 مناطق بالقرب من موسكو.

وفي منطقة بيلغورود الحدودية، أدى هجوم شنته 4 طائرات مسيرة أطلقتها أوكرانيا، إلى إتلاف خطوط الكهرباء والغاز في إحدى القرى، حسبما قال حاكم المنطقة فياتشيسلاف جلادكوف.

تعليق عبر الفيس بوك