مقتل 7 من قوات الجيش الباكستاني في هجوم على موقع عسكري

بيشاور - رويترز
ذكر الجيش الباكستاني أن مسلحين هاجموا موقعا عسكريا في باكستان بالقرب من أفغانستان بمركبة محملة بمواد متفجرة ومتفجرات انتحارية صباح اليوم السبت مما أسفر عن مقتل سبعة من عناصر الأمن.

وقال الجناح الإعلامي للجيش في بيان إن الحادث الذي وقع في شمال غرب باكستان نفذه ستة مهاجمين، دون تحديد الجهة التي تقف وراء الهجوم.

وأضاف البيان أن "الإرهابيين صدموا الموقع بمركبة ملغومةثم وقعت عدة هجمات انتحارية مما أدى إلى انهيار جزء من المبنى ومقتل خمسة أشخاص"، وأن اثنين آخرين من عناصر الأمن قُتلا في اشتباك مع المسلحين بعد ذلك .

وقال سكان في وزيرستان، وهي منطقة متاخمة لأفغانستان في إقليم خيبر بختون خوا الباكستاني، لرويترز إن الانفجار هز الأبواب وتسبب في تحطيم النوافذ في بداية الهجوم.

وتقول الحكومة الباكستانية ومسؤولون أمنيون إن الهجمات تزايدت في الأشهر القليلة الماضية، وأعلنت حركة طالبان الباكستانية مسؤوليتها عن الكثير منها. ويقول مسؤولون إن المسلحين يستخدمون الأراضي الأفغانية كقاعدة لتنفيذ هجماتهم.

وأدى ذلك إلى تدهور العلاقات بين باكستان وحركة طالبان الأفغانية الحاكمة التي تنفي أنها تسمح للمسلحين باستخدام الأراضي الأفغانية لشن هجمات.

وجرت الانتخابات العامة الباكستانية في فبراير شباط مع إجراءات أمنية مشددة. وفي يوم الانتخابات، لقي تسعة أشخاص حتفهم في انفجارات وهجمات بقنابل يدوية وأسلحة نارية.

تعليق عبر الفيس بوك