Visit Qatar تحتفي بشهر رمضان بباقة مُتميزة من الفعاليات

الدوحة - خاص

تستمر Visit Qatar في تنظيم مجموعة من الفعاليات التي تستقطب الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي ومن حول العالم، وقد أطلقت Visit Qatar مجموعة متميزة من الفعاليات والأنشطة الترفيهية والعروض الترويجية التي تمتد طوال أيام لشهر رمضان المبارك، بداية بأشهى المأكولات في مهرجان "أكل أول" في ميناء الدوحة القديم وحتى "معرض سوق الوكرة" المقام في سوق الوكرة القديم. وتضم قائمة الأنشطة الرمضانية الأخرى محاضرات وعروضاً للأفلام، بما يتيح لجميع أفراد العائلة العديد من الفرص للاستمتاع بأجواء الشهر الكريم.

وقال المهندس عبدالعزيز علي المولوي، رئيس قطاع التسويق والترويج السياحي في قطر للسياحة: "يسرنا في Visit Qatar أن نتيح للعائلات من قطر ومن دول مجلس التعاون الخليجي هذه الفرص المميزة للاحتفال بشهر رمضان الفضيل والاستمتاع بأجوائه الرائعة في قطر. لا شك أن مزيج هذا العام من المهرجانات متعددة الثقافات والفعاليات وعروض الضيافة يمثل دليلاً آخر على التنوع الذي توفره هذه الفعاليات لأهل قطر وزوارها والأجواء المميزة للشهر الكريم. كما يعكس التعاون المثمر بين القطاعين العام والخاص مدى التنوع والازدهار الذي تشهده العروض السياحية في البلاد، والتي يتخللها دائماً تسليط الضوء على تراث قطر وثقافتها في الفعاليات ذات الطابع التراثي والعصري على السواء. ونتمنى للجميع رمضاناً مباركًا ومفعماً بالبهجة".

وقد تعاونت Visit Qatar مع العديد من الجهات الحكومية والخاصة لتقديم أفضل العروض والباقات الترويجية لزوار دول مجلس التعاون الخليجي خلال شهر رمضان، والتي تقدمها أفضل الوجهات السياحية والفنادق في قطر، تقدم مجموعة متنوعة من التجارب الثقافية المصممة لجميع أفراد الأسرة.

 

مهرجان "أكل أول"

وتستضيف Visit Qatar هذا العام مهرجان "أكل أول" في ميناء الدوحة القديم، والذي سيكون مصحوباً بأنشطة يومية تلبي تطلعات جميع أفراد العائلة بداية من 10 مارس وحتى 10 أبريل. وقد تم تزيين حي الميناء القديم بالأضواء والأشكال والمنسوجات التي تعكس الطابع التراثي المميز للشهر الكريم، ليرحب بزوار دول مجلس التعاون الخليجي الذين سيتمكنون من استكشاف 15 مطعماً، تنتمي لمطابخ عالمية متنوعة، ولا سيما في الشرق الأوسط وجنوب آسيا. وتضم مجموعة المطاعم المشاركة مطعم "بيروت" العريق ومطعم "بوباي" ومطعم "صدِّيق" و"عمر الخيام" و"هرجيسا" وكافتيريا فلسطين "والزرقاء" و"أورانج" و"برادات صيدا" ومطعم "ريكس" ومطعم "شجاع" و"ستيرلينج" و"الحلوى الباكستانية". 

ويفتح مهرجان "أكل أول" أبوابه أمام الزوار يومياً بداية من موعد الإفطار وحتى السحور.

 

سوق تربة: قطعة من الدعم

يقام سوق تربة: قطعة من الدعم كل يوم سبت من شهر رمضان (16، 23، 30 مارس، و6 أبريل) من الساعة 20:00 إلى الساعة 01:00 في المدينة التعليمية بالدوحة. يتميز هذا البازار بمنتجات حرفية وخيارات أخرى من المأكولات والمشروبات تحمل معاني الانسانية و الوقوف سويا لدعم القضية الفلسطينية. يستضيف سوق تربة هذا البازار بالتعاون مع مكتب خريجي مؤسسة قطر، وجامعة فرجينيا كومونولث في قطر، ومؤسسة التعليم فوق الجميع.

 

بازار اللؤلؤة الرمضاني

يقع بازار اللؤلؤة الرمضاني في جزيرة اللؤلؤة المرموقة على شواطئ الدوحة الساحرة، ويضم 28 كشكًا لبيع المنتجات التقليدية، مثل الحلويات العربية والعباءات والبخور والإكسسوارات وغيرها من المصنوعات اليدوية. كما يضم أنشطة مخصصة للأطفال والعائلات، مثل أنشطة القرنقعوه، والفنون والحرف اليدوية، والنسيج التقليدي، والحناء، والتلوين على الوجه، وغيرها من ورش العمل.

البازار الذي سيقام حتى 13 أبريل في الساعة 2 إلى 6 في بورتو أرابيا، وسيستمر من الساعة 20:30 – 01:00 (من السبت إلى الأربعاء)، ومن الساعة 20:30 – 02:00 (الخميس والجمعة)، كما سيتم تشغيله في عيد الفطر تحت اسم "سوق اللؤلؤة للعيد".

 

معرض رمضان في فندق سوق الوكرة

ويقام المعرض الرمضاني في فندق سوق الوكرة، وهو فعالية تنظمها كل من Visit Qatar ومزرعة حينة سلمى. ويقدم المعرض لزواره العديد من الأنشطة، مثل ورشات العمل المجانية في الحرف اليدوية والمحاضرات وعروض الأفلام والأنشطة المخصصة للأطفال. ويتضمن المعرض مجموعة متنوعة من أشهى المأكولات والأطعمة المعدة يدوياً باستخدام الأساليب التقليدية. كما يمكن للزوار من دول مجلس التعاون الخليجي الاستمتاع بالمأكولات الأخىر المختلفة التي تقدمها المطاعم ذات الإطلالات الرائعة الواجهة البحرية لسوق الوكرة.

ويضم المعرض الرمضاني أكثر من 40 كشكاً تحتوي على المنسوجات والأدوات المنزلية والألعاب المصنوعة يدوياً والفنون والحرف اليدوية والعطور والأزياء التي يمكن لزوار دول لمجلس شراؤها، بما في ذلك العديد من ورشات العمل الملائمة لأفراد العائلة مثل فن الخط ونسج سعف النخيل وصناعة الكحل والزخرفة الإسلامية.

ويستضيف المعرض بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وجمعية البركة في قطر محاضرتين ومؤتمرين في كل أسبوع. وسوف تتمحور المحاضرات والمؤتمرات التي سيكون حضورها مجاناً حول المعاني الروحية والتقاليد الأصيلة التي تميز شهر رمضان في قطر. ومن المقرر أن تقدم هذه المحاضرات باللغتين العربية والإنجليزية، حيث تستمر الواحدة منها ساعة واحدة.

وتتواصل فعاليات معرض رمضان التي تستمر حتى 8 أبريل، من الساعة السابعة مساء وحتى الواحدة بعد منتصف الليل، علماً بأن الدخول مجاناً.

عروض حصرية خلال رمضان

وتقدم العديد من الفنادق والمطاعم أكثر من 300 باقة وعرضاً ترويجياً للعائلات والأزواج والأفراد خلال شهر رمضان، حيث يقدم 37 فندقاً عروضاً ترويجية للإفطار، و19 فندقاً عروضاً ترويجية للسحور، فيما تقدم 9 فنادق باقات للإقامة وتجمع 6 فنادق في عروضها بين الإفطار والسحور والإقامة، ويقدم فندقان عروضاً خاصة للغبقة و3 فنادق تقدم عروضاً للأنشطة والفعاليات.

Ramadan Fair.jpg

 

Ramadan Fair story-1.png
 

Ramadan Fair story.png
 

تعليق عبر الفيس بوك