بلدية الداخلية تكثف جهود الرقابة والتفيتش مع حلول رمضان

 

نزوى- ناصر العبري

أعلنت بلدية الداخلية، ممثلة في كافة دوائرها في ولايات المحافظة، استعداداتها لاستقبال شهر رمضان المبارك، الذي يشهد سنويًا ازديادًا ملحوظًا في عدد المتعاملين والمستهلكين، لارتباط هذا الشهر الفضيل بعدد من العادات الغذائية الخاصة والتي يكثر فيها استخدام اللحوم.

وتمثلت الاستعدادات والتجهيزات في التأكيد على الشركات المشغلة أن تستعد مبكرًا لهذه المناسبة من الناحية الصحية والفنية، إلى جانب رفع الطاقة الاستيعابية للمقاصب، وتغيير أوقات عمل المسالخ، وتكثيف الزيارات التفتيشية على المنشآت الغذائية والأنشطة المتعلقة بالصحة العامة.

وقال المهندس سليمان بن حمد السنيدي مدير عام بلدية الداخلية: "إن بلدية الداخلية تحرص على الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لكافة شرائح المجتمع، ولا يتأتى ذلك إلا بتكثيف الجهود المبذولة في مجالات العمل البلدي المختلفة، كما تولي البلدية اهتماما موَسعًا وحرصًا كبيرًا في توسعة المشاريع الخدمية والتنموية، التي تسهم في تعزيز قطاع الأعمال وتعزز التنمية المستدامة؛ وذلك ضمانًا لتوفير خدمات سهلة وميسرة تلبي احتياجات أفراد المجتمع". وأضاف السنيدي: "وحول هذه المناسبة وفي إطار الحرص على استعدادات البلدية للشهر الفضيل، تقوم كافة فرق العمل في دوائر البلديات بتعزيز منظومة تتيح للمستهلك الحصول على بضاعة ذات معايير عالية الجودة، إلى جانب الحرص على متابعة تطبيق الاشتراطات والضوابط الصحية الواجب الالتزام بها والمعمول بها في هذا الشأن".

وقال مبارك بن ناصر السالمي مدير دائرة الشؤون الصحية ببلدية الداخلية إن البلدية وبالتنسيق مع الشركات المشغلة للمسالخ البلدية، تعمل على التأكد من استعدادات المسالخ، من حيث كفاءة الأجهزة وتوفر الأدوات وزيادة عدد القصابين وعمال النظافة، والعمل على تزويدهم بأحدث معدّات وأجهزة الذبح المستخدمة في إعداد اللحوم.

تعليق عبر الفيس بوك