تنفيذ حملة لإزالة أشجار الغاف البحري في الظاهرة

عبري- الرؤية

تنفذ وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه ممثلة في المديرية العامة للثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظة الظاهرة، أعمال الحملة الوطنية لإزالة أشجار الغاف البحري (المسكيت)، وذلك في ولايات عبري وينقل وضنك.

وقد شملت مساحات إزالة أشجار الغاف البحري (المسكيت) في ولايات المحافظة المخططات السكنية والمخططات الزراعية والمناطق الرعوية والمناطق المفتوحة والأودية والمنازل والمزارع والمقابر، حيث تقوم فرق العمل بإزالة وقطع الأشجار بالمعدات الثقيلة، مع التأكد من عمليات الإزالة الكاملة لأشجار الغاف البحري وإزالة الأشجار التي تنمو مجددا باستخدام المبيدات المستخدمة لوقف نمو الشجرة، في ظل متابعة دورية من مسئولي المديرية.

وتضمنت الفعاليات تنظيم معسكرات عمل لإزالة أشجار الغاف البحري بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والشركات الحكومية والقطاع الخاص والفرق الاهلية والفرق الخيرية والتطوعية.

ويتركز مخاطر أشجار الغاف البحري(المسكيت) في احتواء أوراقها على مواد سامة وحجب ضوء الشمس عن النباتات الأخرى، كما أن حبوب لقاح الشجرة تسبب الحساسية، إذ إن الشجرة تمثل خطرا على الثروة الحيوانية في حال استخدامها كعلف للحيوانات، وتعد سببا لإنتشار الزواحف والقوارض وغيواء الحيوانات الضالة.

تعليق عبر الفيس بوك